شاهد| «الكنز والرحلة».. عبدالوهاب يشارك في منتدى الشباب بـ«روحه»

الشاب الراحل عبد الوهاب يسري
الشاب الراحل عبد الوهاب يسري

«إن كان شعارنا الكنز في الرحلة .. فعبد الوهاب هو الكنز وهو الرحلة»، كلمات دونها الشاب أحمد أسامة عن صديقه عبد الوهاب يسري الذي وافته المنية خلال تنظيم منتدى شباب العالم العام الماضي.


وعبر أسامة عن افتقاده لصديقه، من خلال فيديو نشره عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، يتضمن أغنية للفنانة شيرين عبد الوهاب من كلماتها: « في فرق ما بين جسم بيمشي وروح ما بتمشيش، واللي أنت أكيد سايبه ما بينا ضد النسيان».


وأعلن في منشوره عن نيته عرض هذا الفيديو خلال منتدى شباب العالم 2018، معربًا عن تخوفه أن يكون  محتوى الفيديو أقل مما يليق بذكرى صديقه.


وتضمن الفيديو صورة مبهجة لـ«عبد الوهاب»، بالأبيض والأسود وبجانبها يدون أحمد أسامة جملته التي يريد أن يعبر بها عن قيمة صديقه والتي فيها أنه الرحلة والكنز.
 

وكان عبد الوهاب تعرض لحادث حيث انقلبت سيارته أمام «محبس غاز» على طريق بورسعيد فى منطقة «المناصرة» قبل الديبة، قبيل دمياط بحوالى 20 كم، ونطق بالشهادتين قبل نقله بسيارة الإسعاف حيث كانت أنفاسه الأخيرة، وقدمت اللجنة المنظمة في العام الماضي تحية تقدير لعبد الوهاب، خلال حفل الافتتاح لمنتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وينطلق ينطلق منتدى شباب العالم في نسخته الثانية في الفترة من 3 لـ6 نوفمبر المقبل بـ«أرض السلام» شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناقشة قضايا الشباب في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع.


ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من 5000 من شباب العالم للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.


ويعد من أبرز الجلسات التي سيناقشها المنتدى افتتاح محاكاة القمة العربية الأفريقية، وجلسة آفاق التكامل السياسي والأمني، والتكامل الاقتصادي، والجلسة الختامية لمحاكاة القمة العربية الأفريقية، ودور قادة العالم في بناء واستدامة السلام، وأجندة 2063 أفريقيا التي نريدها.


وسيناقش المنتدى أيضًا جلسة بعنوان: «ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول»، و«العالم الرقمي كمجتمع موازٍ.. كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي؟».