غدًا.. رئيس الوزراء يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بالشرقية

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

يزور رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، محافظة الشرقية غدًا، يرافقه وزراء "الصحة، والتنمية المحلية، والتربية والتعليم"، ود. ممدوح غراب محافظ الشرقية، يتفقد خلالها عددًا من مشروعات البنية التحتية والخدمية والتنموية، بهدف متابعه  المشروعات وتقييم الأداء والإسراع بمعدلات التنفيذ لدخولها الخدمه لتعود بالنفع على المواطنين.

وأكدت مصادر مسئولة، أن رئيس الوزراء يتفقد خلال الجولة محطة مياه مشتول السوق التي تقدر طاقتها الإنتاجية بـ٩٦ ألف متر مكعب يوميًا، وقدرت تكلفتها بـ٣٢٠ مليون جنيه، ويستفيد منها ٧٠٠ ألف مواطن بمدينه مشتول السوق، و١٤ قرية تابعة لها، كما يتفقد مستشفى طوارئ بلبيس والتي تكلفت ٣٠ مليون جنيه، ويساهم في الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتخفيف العبء على المستشفيات المركزية والعامة.

ويتفقد رئيس الوزراء، العمل بكوبري شرويده بمدخل مدينه الزقازيق، والجاري إنشاءه بتكلفة ١٨٦مليون جنيه، للقضاء على مشكلة الاختناقات المرورية، فضلا عن تفقد سير الأعمال بتوسعات محطة معالجه الصرف الصحي بمدينه الزقازيق، والتي تقدر طاقتها الاستيعابية بـ٩٢ ألف متر مكعب يوميًا، وتصل تكلفتها إلى ٤٠٠ مليون جنيه.

ويشارك "مدبولي"، خلال الزيارة، في وضع حجر أساس أكبر تجمع تجاري وسكني بمدينه الزقازيق، والذي يمثل نقلة نوعية وحضارية لأهالي المدينة، ويقام على مساحه ١٢فدانًا وتقدر تكلفته بـ٨٠٠ مليون جنيه، كما يتفقد العمل بنفق عرابي للسيارات والذي يربط بين شرق وغرب الزقازيق لفك الاختناقات المرورية ويقدر تكلفته بـ١٠٠ مليون جنيه، إضافة إلى تفقد مدرسة المتفوقين بمدينة الزقازيق، والتي أقيمت على مساحة ١٠ آلاف متر مربع، وتكلفت ٥٧ مليون جنيه، وهي تضم ١٨فصلاً دراسيًا ومعامل دراسية للمواد العلمية واللغات، وفندقًا لإقامة الطلاب والطالبات يضم ١٠٦غرف، كما تضم ٧ صالات للمذاكرة ومكتبة وملعبين.

ويتفقد دار التربيه للبنين بمدينه الزقازيق، والذي تم تطويره بمبلغ ١٦مليون جنيه بتمويل من صندوق "تحيا مصر"، وذلك في إطار برامج حمايه الأطفال بلا مأوى، ومتابعة سير العمل بمستشفى كبد ههيا، والذي تم اعتماد ٩٢ مليون جنيه له لدفع عجله العمل به، فضلا عن زيارة محطتا مياه أبو كبير والبكارشة بمركز الحسينية، حيث تساهمان في حل مشكلة المياه.

ويعقد رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا في ديوان عام المحافظة، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية، يعرض خلاله المحافظ د. ممدوح غراب، تقريرًا تفصيليًا، حول المشروعات التي تم تنفيذها في أرجاء المحافظة لرفع المعاناة عن المواطنين، وتقديم الخدمات لهم على الوجه الأكمل، بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والتي تكلفت ١٣مليار جنيه خلال العامين الماضيين، منها ٧ مليارات و٧٠٠ مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب، و٥ مليارات و٣٠٠ مليون جنيه لمشروعات الصرف الصحي.