افتتاح مقر جديد لهيئة قضايا الدولة في السويس

رئيس فرع الهيئة بمدن القناة ورئيس فرع السويس خلال الافتتاح
رئيس فرع الهيئة بمدن القناة ورئيس فرع السويس خلال الافتتاح

افتتح المستشار حسين عبده خليل، رئيس هيئة قضايا الدولة، الفرع الجديد للهيئة بمحافظة السويس، وذلك بمقر الحزب الوطني المنحل، بحضور المستشار عبد الجليل عبد الحميد، رئيس هيئة قضايا الدولة بمدن القناة، واللواء محمد جاد مدير أمن السويس، والقيادات التنفيذية في السويس.

وقال المستشار حسين خليل، إن افتتاح المقر الجديد سيوفر الراحة للمستشارين القائمين بالدفاع عن حقوق الدولة داخل المحافظة من أجل تحقيق العدالة الناجزة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى لتوفير المناخ المناسب للعمل للمستشارين تيسيرًا عليهم في مهام عملهم.

ومن جانبه، أوضح المستشار عبد الجليل عبد الحميد، إن مقر الهيئة القديم في المحافظة، تم افتتاحه في أكتوبر عام 1985 بمنطقة الايمان، وخلال أحداث ثورة 25 يناير، هاجم المقر الخارجين عن القانون وأتلفوا محتوياته.

وأضاف رئيس الهيئة بمدن القناة، أن زيادة نشاط الهيئة داخل السويس وتطور أعمالها لم يتناسب مع المقر القديم، خاصة أنه وسط منطقة شعبية داخل عمارة سكنية وكان من الصعب تأمينه بشكل كامل، ما دفع الهيئة إلى مخاطبة محافظ السويس السابق لتوفير مكان مناسب ليكون فرعًا للهيئة.

ووافق المحافظ السابق، على تخصيص مقر الحزب الوطني المنحل، مقرًا للهيئة، وأرسل خطابًا يفيد بذلك إلى رئاسة مجلس الوزراء ووافقت بدورها، كما أقرت اللجنة التي شكلها المحافظ بأحقية هيئة قضايا الدولة في استغلال ذلك المنشأ.

وتخلل الافتتاح عرض فيلم قصير عن جهود فرع الهيئة بالسويس، والقضايا التي حققت فيها الهيئة في الحقبة الماضية مع بيان المبالغ وحقوق الدولة التي استردتها الهيئة من المتعدين على حقوق الدولة.

وأوضح المستشار أحمد إسماعيل، رئيس فرع الهيئة بالسويس، أن إدارة الهيئة استلمت مقر الحزب قبل 7 أشهر، وأجرت أعمال ترميم وتطوير للمقر؛ خاصة أنه مغلق منذ ثورة يناير.