خلال تكريم أوائل الماجستير..

وزير الأوقاف: نسعى لفتح باب البحث والمعرفة للارتقاء بمستوى الأئمة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 كرم وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أوائل السنة التمهيدية الأولى من الأئمة، الأحد 28 أكتوبر،  في إطار الاهتمام الوزارة بأبنائها، والحرص الدءوب على المضي قُدمًا نحو المزيد من التميز والتطور، والترقي في مجال البحث العملي.

 

وبلغت نسبة النجاح لمن دخلوا امتحان السنة التمهيدية الأولى 100%، وحصل 29 طالبا على تقدير امتياز و51 طالبا على تقدير جيد جدًا من بين 90 طالبا تقدموا للامتحان.

 

وفي بداية كلمته، عبَّر الدكتور محمد مختار جمعة، عن سعادته بهذه النتيجة المتميزة والتفوق العلمي لأئمة الوزارة الدارسين بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية، مطالبًا إياهم بضرورة المحافظة على هذا المستوى العلمي الراقي وأدائهم المتميز ليؤدوا رسالتهم على الوجه اللائق بالسادة الأئمة.

 

وأكد على أن الوزارة تفتح باب البحث والمعرفة لأبنائها، وأنها لا تألو جهدًا، ولا تدخر وسعًا في الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي لأبنائها علميًّا وإداريًّا، ومن هذا المنطلق فتحت الوزارة الباب لأبنائها من الأئمة الراغبين في الالتحاق بمنحة الماجستير والدكتوراه بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية.

 


وشدد على ضرورة اختيار موضوعات حديثة غير تقليدية تعالج القضايا الهامة بطريقة أكاديمية تتسم بروح العصر، موضحًا أهمية اختيار موضوعات تناقش القضايا التي تعمل على إعمال الفكر والعقل، موازنة بين العقل والنص، والنظر في القواعد الكلية وفقه الأولويات، ودراستها دراسة تطبيقية تراعي الواقع العصري لتكوين إمام باحث مستنير.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور رئيس جامعة بني سويف الأسبق وعميد المعهد العالي للدراسات الإسلامية، والدكتور عثمان أحمد عثمان وكيل المعهد، والأستاذ الدكتور أحمد عجيبة أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ جابر طايع يوسف رئيس للقطاع الديني، وعدد  من قيادات الوزارة.