التجاري الدولي: قمة «صوت مصر» تعزز مكانة الدولة الاقتصادية والسياسية

التجاري الدولي: قمة «صوت مصر» تعزز مكانة الدولة الاقتصادية والسياسية
التجاري الدولي: قمة «صوت مصر» تعزز مكانة الدولة الاقتصادية والسياسية

قال محمد سلطان، الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية بالبنك التجاري الدولي مصر، إن البنك يفخر بدعم ورعاية قمة «صوت مصر».

 

وذكر «سلطان» خلال كلمته بالقمة أن مثل تلك الفعاليات الدولية رفيعة المستوى تساهم تعزيز مكانة مصر ليس اقتصاديا فحسب بل وأيضا سياسيا وثقافيا واجتماعيا.

 

وأضاف : ريادة البنك التجاري الدولي للقطاع المصرفي لا تقل أهمية عن ريادة دورنا المجتمعي على الصعيدين المحلي والدولي، وهو الدور الذي يقوده البنك منذ سنوات عديدة بهدف تعزيز مكانة مصر على خريطة العالم والترويج للانجازات التى تحققت فى الفترة الماضية فى مختلف قطاعات الدولة الإستراتيجية .


وأضاف سلطان أن البنك تحول إلى استخدام التكنولوجيا بشكل كامل وتقليل استخدام الطاقة فى كل قطاعات البنك وفروعه، لافتًا إلى أن البنك نجح في خفض معدل استهلاكه السنوي من الطاقة بنسبة 40%، أي ما يعادل 11 مليون كيلوواط أو ما يوازي إنارة أكثر من 4500 منزل. ويعد تحقيق هذه النسبة الإيجابية من ترشيد استهلاك الطاقة نتيجة لدمج العديد من الأفكار البسيطة في أعمال البنك.


ولفت سلطان إلى أن البنك قام بتطوير العمليات الداخلية لتصبح رقمية وذلك في إطار استراتيجية التحول الرقمي وهو ما يساهم بدوره في الحفاظ على الموارد وتعزيز ممارسات التنمية المستدامة لتحقيق عائد إيجابي اقتصاديًا واجتماعيًا وبيئيًا على المجتمع. وتشمل قائمة مشروعات البنك في هذا الصدد خفض استهلاك الأوراق وتنفيذ برنامج إدارة النفايات واستخدام الأكياس .البلاستيكية صديقة البيئة والقابلة للتحلل.


وأكد سلطان أن البنك حقق العديد من النجاحات في الفترة الأخيرة وحصد العديد من الجوائز أخرها أفضل بنك في الأسواق الناشئة بالعالم .