لجنة بالنقل النهري تتفقد أعمال صيانة كوبري «هويس البستان»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت لجنة من الهيئة العامة للنقل النهري، برئاسة محسن عزمي ، رئيس الإدارة المركزية للشئون الملاحية، وطارق معوض ، مدير عام الإنشاءات، وتهاني عبد الرؤوف، مدير المشروع بالشئون الفنية، ومحمد نيازي، مدير المشروع بالشئون الهندسة الميكانيكية والكهربائية، بالتوجه إلى هويس البستان 28.5 كم.

 

وجاء ذلك بناءً على تعليمات وتوجيهات د. عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، بتفقد ومتابعة أعمال الصيانة بالكوبري المتحرك أعلى هويس البستان  28.5 كم، ورفع مخلفات الحديد إلى مخازن الهيئة بهويس بولين.

 

وصرح طربق ، بأن العمل يجري على قدم وساق ، للإسراع من أعمال الصيانة المقامة بالكوبري المتحرك، حيث يمثل شريان الحياة للمنطقة، وأن العمل يتم على ورديتين نهارًا وليلًا، لسرعة الانتهاء .

 

وشدد طربق على أن إجراء تجربة تحميل باستخدام سيارات نقل حمل ثقيل للكوبري المتحرك، للوقوف على تأثير الأحمال الثقيلة عليه، ومدى قدرة تحمله للنقل الثقيل .

 

وأشار محسن عزمي إلى أن أعمال الصيانة والترميم  للكوبري المتحرك تقوم بها شركة تبارك للمقاولات، لافتًا إلى أن أعمال اللحامات وتثبيت ألواح الحديد سمك 12مم ، 6 مم الفرش سطح الكوبري .