صور| رئيس القابضة الكيماوية: شركة النصر للأسمدة نجحت في تقليص الخسائر

 رئيس القابضة الكيماوية يتفقد شركة النصر للاسمدة
رئيس القابضة الكيماوية يتفقد شركة النصر للاسمدة

تفقد مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة عماد الدين مصطفى رئيس القابضة يرافقه وليد الرشيدي نائب رئيس القابضة وأعضاء مجلس الإدارة شركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية.


واستمع الوفد لشرح من المهندس حمدي جابر رئيس الشركة عن الإجراءات والخطط التي وضعها لتخرج الشركة من كبوتها وخاصة بعد أن استطاع مجلس الإدارة تخفيض الخسائر 162 مليون جنيه العام السابق.

واستعرض جابر ما تم بالفعل من تأهيل الغلاية رقم 1 واستلامها فبراير 2018 الأمر الذي ترتب عليه توفير كمية من البخار المحمص حوالي 50 طن / ساعة لرفع أحمال العملية الإنتاجية وانه جاري تأهيل الغلاية رقم 2 بالجهود الذاتية بطاقة إنتاجية 50 طن مماثلة تماما للغلاية رقم 1 ومتوفر من خاماتها ما يعادل 25 % وستنتهي من تأهيلها خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي. 

وأضاف انه تم إدراج تأهيل الغلاية رقم 3 بطاقة 80 طن /ساعة وضغط 45 بار لتوفير كمية من البخار المحمص لرفع كفاءة الوحدات الإنتاجية وتوليد الطاقة الكهربائية إلي يؤدي بدوره إلي خفض تكاليف استهلاك الطاقة مع زيادة إنتاجية المصانع وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة (مشروع EPAP3 ) والمتوقع الانتهاء منه العام القادم .

وأشار المهندس حمدي جابر إلى تأهيل 3 غلايات من أصل 4 وهذا يؤدي إلى توفير البخار اللازم 180 طن / ساعة لتشتغيل توربينة حامض الكبريتيك والتي كانت متعطلة وتوربينة الـ 400 طن والتي ستورد من الربع الثالث من العام الحالي وبالتالي لا نعتمد علي الكهرباء من الخارج انما تكون احتياطي طوارئ مثل جميع مصانع العالم وإمداد المصانع بالبخار اللازم للعملية الإنتاجية مما يؤدي إلى خفض التكلفة .

وأشار إلى انه تم تغذية المصانع بمغذي كهرباء رابع ليكون هناك أكثر من مصدر كهربي من الخارج وذلك لرفع الأحمال وحماية المعدات والمصانع من خطر التوقف المفاجئ وحقق ذلك زيادة في القدرة المغذية للمصانع من 16.5 ميجا وات إلى 19.5 ميجا وات مما أدى لرفع قدرة مصنع الأمونيا لـ240 طن وبعد العمرة المخطط لها نوفمبر القادم سترتفع الطاقة القصوى إلى 400 طن / يوم.

وأضاف انه جاري دراسة إحلال التغذية الكهربائية علي جهد 66 كيلو فولت بدلا من 11 كيلو فولت بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء مما يزيد من استقرار وثبات التغذية الكهربائية للمصانع وتقليل الفاقد في الطاقة الكهربائية بما يتماشي مع النظرة المستقبلية لسياسة الدولة.

وأشاد رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عماد الدين مصطفى بالمجهود المبذول من قبل مجلس إدارة شركة النصر.