الرئيس السيسي: حفاوة الاستقبال تعكس عمق العلاقة بين مصر والسودان

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حفاوة الاستقبال فور الوصول للخرطوم يعكس عمق العلاقة بين مصر والسودان على مدار التاريخ وتميزها بالقوة والصلابة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمباحثات مع نظيره السودانى اليوم، الخميس، التى أذاعته اكسترا نيوز : "نحن مستمرون فى الدفع والتلاحم بين الحكومتين وتعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين".

وأشار السيسي، إلى أن نتائج التقارب ظهرت فى الحلول بين مصر والسودان بما يحقق مصلحة الشعبين، لافتًا إلى أن تعزيز التبادل التجاري بين مصر والسودان سيعود بالنفع على شعبى البلدين.

وتابع "الفترة الماضية شهدت العديد من التطورات بين مصر والسودان فى الربط الكهربائى وربط خطوط السكك الحديدية، الأمر الذي طال انتظاره ويمثل نقلة نوعية بين البلدين، ما يكون دافعا قويا لإقامة المشروعات القومية المشتركة بين البلدين".

والتقى الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والسوداني عمر البشير في الخرطوم اليوم، الخميس، في إطار اجتماع اللجنة العليا المشتركة بهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

ويعد الاجتماع هو الثاني في إطار اللجنة العليا المشتركة على المستوى الرئاسي، حيث عقد الأول في الخامس من أكتوبر عام 2016 بقصر الاتحادية بالقاهرة.

ويعكس الاجتماع على المستوى الرئاسي رغبة الجانبين في الوصول بمستويات التعاون المشترك إلى الآفاق التي تتسق مع ما يجمع البلدين من أواصر مشتركة، وكذلك مع الإمكانات الهائلة لتعميق وتعزيز العلاقات المصرية السودانية، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.