11 وزيراً مصرياً يصلون السودان قبل انطلاق أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 


 

وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم 11 وزيراً مصريا للمشاركة فى اجتماعات مع نظرائهم السودانين، وبحث تعزيز التعاون المشترك فى كافة المجالات، وذلك قبل انطلاق أعمال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة غداً الخميس بين مصر والسودان، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير.

 

 ومن بين الوزراء المتواجدين حالياً فى السودان كل من سامح شكرى وزير الخارجية الذى عقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره السوداني الدرديرى محمد أحمد عقب وصوله اليوم في إطار لجنة التشاور السياسي بين البلدين، كما شارك المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة فى اجتماعات مجلس الأعمال المصرى السودانى المشترك بحضور نظيره السودانى.

 

ويتواجد أيضاً فى السودان كل من وزراء الصحة والسكان د.هالة زايد التي افتتحت اليوم ورشتى عمل تدريبية بالمجان للأشقاء السودانيين، للإسعاف، والقضاء على فيروس"سى"، كما وصل أيضا وزير النقل الدكتور هشام عرفات لإجراء مباحثات مع نظيره السودانى فيما يخص السكك الحديدية.

 

ويشمل الوفد الوزاري وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار، والسفيرة نبيل مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر، والقوى العاملة محمد سعفان، والزراعة واستصلاح الأراضي د. عز الدين أبو ستيت، والموارد المائية والري د. محمد عبد العاطي والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.