جاين ماكوليف: لدينا برامج للطلاب الأمركيين الذين يرغبون في دراسة الإسلام

‏جاين ماكوليف
‏جاين ماكوليف

قالت جاين ماكوليف المدير الافتتاحي للتواصل الوطني والدولي بمكتبة الكونغرس- أمريكا، خلال فعاليات اليوم الختامي من ندوة الأزهر «الإسلام والغرب»، إنه يتاح الفرصة لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية ودراسة المعتقدات ويستطيع الطلاب دراسة التعددية داخل الجامعة وهناك ثلاثة أنواع من البرامج تقدم للطلاب الأمركيين الذين يرغبون في دراسة الإسلام.

وأضافت ‏جاين ماكوليف المدير الافتتاحي للتواصل الوطني والدولي بمكتبة الكونغرس- أمريكا خلال ندوة « ‎الإسلام والغرب.. تنوع وتكامل»: «لدينا روابط قوية مع ‎الأزهر وفضيلة ‎الإمام الأكبر ومركز حوار الأديان بالأزهر يلعب دور كبير في تعزيز لغة الحوار واحترام التعددية والاختلاف».

وتابعت: « كثير من الطلاب الأمريكيين يريدون التعرف على الثقافة الإسلامة وبعضهم عمل في بلدان إسلامية وانخرطوا مع المسلمين في بعض البلدان العربية ويتم تدريسهم نصوص القرآن والانجيل لتعزيز التعايش بأسلوب علمي يعزز ثقافة الحوار».

وأشارت ‏جاين ماكوليف، إلى أنها تتنبأ لكثير من الطلاب الأمريكيين الذين يدرسون في بعض الجامعات الأمريكية سيكون لهم دور إيجابي كبير وسيصبحون علماء نستفيد من خبراتهم.

وتبحث الندوة، اليوم أهم القضايا المعاصرة المتعلقة بـ«نقاط الاتفاق ونقاط الاختلاف»، ويترأسها الدكتور محمد كمال إمام، رئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، و«التعليم الديني .. المحتوى والأسلوب »، ويترأسها الدكتور عباس شومان، الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالأزهر.