دنيا سمير غانم تشارك في حملة للتوعية بالحفاظ على المياه والصحة

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

 
أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في احتفالية كبرى، برنامج توعية الأطفال بالحفاظ على المياه والصحة والتغذية السليمة بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني.

حضر الاحتفالية الفنانة دنيا سمير غانم سفيرة النوايا الحسنة بالأمم المتحدة وبرونو مايس ممثل منظمة يونيسف مصر،  واللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب بالفيوم وأشرف بكري العضو المنتدب للمؤسسة وعدد من ممثلي وزارتي الصحة والمياه والري.

وأكدت دنيا سمير غانم، على ضرورة ترشيد المياه كنعمة لابد من الحفاظ عليها للحفاظ على استدامتها لخدمة كافة أشكال الحياة، مشيرة إلى أهمية المبادرة في الحفاظ على صحة الأطفال وتدريبهم على غسيل اليدين والأسنان المتكرر يوميا  للحفاظ على صحة الطفل باعتبار أن الطفل الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المتعلقة بالنظافة الشخصية .  

 وقالت إن البرنامج يعمل على التوعية بأهمية عادات التغذية والممارسات الصحية السليمة (غسيل الأسنان والأيدي)، والتي تساعد على النمو الصحي وتحمي الأطفال من الأمراض.

ومن جانبه قال برونو مايس ممثل اليونيسف في مصر ان  تقوية الشراكات وتوحيد كل قوى المجتمع لصالح الأطفال هو أمر في صميم اهتمام اليونيسف وانه علينا جميعا أن نعمل سويا لضمان أفضل بداية لحياة صحية، وسعيدة وآمنة لأطفالنا.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي – في كلمته التي ألقاها نيابة عنه اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب بالفيوم- على التعاون الممتد مع منظمة يونيسف، لافتا إلى أن المنظمة دعمت الشركة القابضة على مدى السنوات الماضية من خلال مجموعة متكاملة من المساهمات في المجتمعات الريفية، شملت التوسع في مد وصلات المياه ،فضلاً عن المشاركة في التوعية الصحية بالمنازل من خلال إيصال الرسائل التوعوية الهامة للجماهير، قائلا : نحن سعداء بأن يتواصل ذلك من خلال هذا البرنامج."