صور| وزير الأوقاف يشيد بحضور الطلاب ندوة «تفكيك الفكر المتطرف» بجامعة القاهرة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بالإقبال الشديد لطلاب جامعة القاهرة على ندوة «تفكيك الفكر المتطرف»، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وعدد كبير من أئمة الأوقاف .

 

وأكد جمعة حرص الطلاب وشغفهم للحضور والمشاركة في مثل هذه الندوات التثقيفية التي تقدم لهم زادًا روحيا وتربطهم ارتباطًا وثيقًا بالدين الوسطي الذي يقيهم من الأفكار المتشددة والمغلوطة، وحرصهم على المشاركة في الحوار المفتوح، الذي بين مدى وعيهم بخطورة الفكر المتطرف .

 

وأعلن وزير الأوقاف، اختيار الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عضوا بلجنة الفكر في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مؤكدًا: «نؤمن بالتنوع ونحتاج للمناقشة لأن محاولة حمل الناس على مذهب واحد منتهى الشطط».

 
 وأعرب عن تمنياته أن يحقق الطلاب التفوق خلال دراستهم الجامعية، قائلا: «نريد أطباء وصيادلة عالميين، وإذا أردت أن تخدم دينك ووطنك فخرج لي طبيبا ناجحا وكيميائيا عالما وفيزيائيا عالميا والعلماء لا يقتصرون على العلم الشرعي وإنما على كل علوم الحياة ».

 

وحضر اللقاء الدكتور عبدلله الططاوي المستشار الثقافي لرئيس الجامعة، والدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشئون، التعليم والطلاب، والدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء وأعضاء هيئة التدريس الكليات، وعدد من كبار أئمة وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وطلاب الجامعة، ورجال الصحافة والإعلام.