انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير ميناء العريش البحري

 ميناء  العريش البحري
 ميناء  العريش البحري

 قال اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء، إن هناك اهتماما من جانب القيادة السياسية والدولة بجميع مؤسساتها، بتنمية وتعمير سيناء، وتنفيذ مشروعات تنموية في شتى القطاعات.

 

وتابع: "تمت توسعة ميناء العريش البحري وجعله ميناءً دوليًا، وإنشاء مناطق لوجستية داخل الميناء، حيث سيتم العمل أثناء التصدير في الميناء على 3 مراحل، وتم ربطه بعدد من الطرق فضلًا عن إنشاء منطقة صناعية في وسط سيناء، ما يوفر فرص عمل حقيقية للشباب من أبناء المحافظة والمقيمين بها".


 
من جانبه قال العميد أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إنه تم توفير اعتمادات مالية لإنشاء عدد من المدارس الجديدة، ورفع كفاءة عدد من الطرق، وإنشاء محاور مرورية وطرق جديدة، وربطها بالشبكة القومية للطرق، فضلًا عن رفع كفاءة الطريق الدائري حول مدينة العريش، وعمل وصلة لربط الطريق بميناء العريش البحري.    

    
 
وأوضح "الغندور"، أن الدولة تقوم بتوفير كافة الخدمات للمواطن السيناوي في شتى القطاعات، مؤكدًا أن رضاء المواطن عن الخدمات التي تقدمها الدولة له، يولد الانتماء، مشيرًا إلى أن المحافظات الحدودية أوفر حظًا في توفير الخدمات للمواطنين من باقي المحافظات، نظرًا لعدد السكان الكبير بهذه المحافظات.