توقيع اتفاقية بين محافظة القاهرة والصندوق الاجتماعي

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال

وقع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ونيفين جامع المدير التنفيذي بالصندوق الاجتماعي رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر اتفاقية لاستكمال تطوير منطقتي الزاوية الحمراء (1) و(3) بقيمة 26.5 مليون جنيه.


ويأتي ذلك ضمن برنامج الارتقاء الحضري وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة في مصر والممول من الاتحاد الأوربي بتفويض إلى الوكالة الفرنسية ليصل مجموع المشروعات الموقعة إلى 58 مليون جنيه.


وأكد المحافظ أن استراتيجية التطوير بتلك المناطق ترتكز على تحسين الحالة العمرانية لها بعد رصد الوضع الراهن، من خلال رفع كفاءة الشوارع الرئيسية والداخلية لها مع مراعاة البعد الاجتماعي والبيئي والصحي بما يتلائم ومتطلبات كل منطقة، مؤكداَ أن أجهزة المحافظة لا تألوا جهدا في توفير كل الدعم المالي والمعلومات الاستشاري لحل مشكلة العشوائيات كأحد أهم الملفات ذات الأولوية في استراتيجية المحافظة سواء بالتعاون مع الأجهزة الحكومية أو بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.


وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى أن الاحتياج الملح لأهالي مناطق التطوير بحي الزاوية الحمراء إلى دعم برنامج التطوير الجارية بحزمة أخرى من المشروعات الخدمية، دعا محافظة القاهرة وجهاز تنمية المشروعات لتوقيع ملحق اتفاقية لتنفيذ مشروعات بحي الزاوية الحمراء كرصف وإنارة الشوارع المؤدية إلي سوق طلخا الرسمي ورصف وإنارة الشوارع الداخلية وتطوير الفراغات والمناطق مفتوحة بمنطقة الأميرية البلد إلى جانب تطوير كوبري مشاة عبود .


وأضاف المحافظ أنه جاري استكمال المشروعات التي تم توقعيها مع الصندوق من قبل بقيمة 31.5 مليون وتشمل تطوير شبكة مياه الشرب بشارع طلخا وكتفرعاته وتطوير مدرستي النصر والسلام الابتدائيتين .
وشهد الحفل اللواء / محسن صلاح الدين نائب المحافظ – وأعضاء جهاز تنمية المشروعات الصغيرة