«عبد العال» يلتقي رئيس لجنة الشئون الخارجية الصيني

الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

استقبل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، «LOU JIWEI »، عضو دائم اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ورئيس لجنة الشئون الخارجية والوفد المرافق له .

 

وأشاد عبدالعال بالعلاقات التاريخية بين مصر والصين وتطورها لمرحلة «الشراكة الاستراتيجية الشاملة»، والتعاون البناء والمُثمر بين مجلس النواب المصري والبرلمان الصيني، وحرص الجانبين على دفع ذلك التعاون بما يخدم مصالح الشعبين. 

 

وأعرب الدكتور علي عبدالعال عن حرص مصر وتطلعها إلى زيادة الاستثمارات الصينية في مصر، موجهاً الدعوة إلى المزيد من المستثمرين الصينيين لتركيز استثماراتهم الجديدة في المجالات الاستراتيجية، والمناطق الاقتصادية والصناعية الناشئة فى مختلف ربوع مصر.


 وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الحكومة المصرية ومجلس النواب يعملان معاً في إطار توجيهات القيادة السياسية من أجل تذليل العقبات وتمهيد الطريق أمام الاستثمار الأجنبي عامة والصيني خاصة، وهو ما تمثل في صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين الأجانب امتيازات وتسهيلات لم تكن موجودة من قبل.

 

وأكد LOU JIWEI  حرص الصين على تطوير العلاقات مع مصر في المجالات كافة، والدفع بالاستثمارات الصينية إلى السوق المصرية باعتبار مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي هام للصين، مشيداً بإجراءات الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد التي تتبعها الحكومة المصرية، وتحسين مناخ الاستثمار والسوق المصرية. 

 

وأشار الوفد الصيني إلى أن مصر تشهد بالفعل مناخ أمن واستقرار غير مسبوق بفضل السياسات الحكيمة للقيادة السياسية المصرية وحرصها على العبور بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة.