10 أحداث تنبأت «عائلة سمبسون» بوقوعها.. حقيقة أم مجرد صدفة؟  

عائلة سمبسون
عائلة سمبسون

في العام 1989، بدأ بث حلقات المسلسل الشهير "عائلة سمبسون" ليشاهدها الجمهور الأمريكي، وهي حلقات كرتونية اجتماعية لا ينصح بمشاهدة الأطفال لها.

لم يكن المسلسل مجرد دراما ممتعة بل وصل به الأمر إلى عرض العديد من الأحداث التي يقع فيها أبطاله وتحققت بالفعل بعد أشهر وسنوات، وسط ذهول من الجميع، الذين باتوا يرون مؤلفه وكأنه عرافًا، بينما رأى آخرون أن المسلسل ما هو إلا عارضًا لمخططات، وأن ما يحدث ليس مصادفة ولا تنبؤات بل أمر مدروس.

وجاءت آخر تنبؤات المسلسل، حول "قانونية" تداول وشرب الماريجوانا بكندا، وهو ما تم بالفعل منذ أيام، ودفعنا إلى استعراض أبرز ما تناوله المسلسل وتحقق بعدها بالفعل.

إصابة نيمار وفوز ألمانيا

في مارس 2014، أعلنت حلقات المسلسل إصابة نجم المنتخب البرازيلي وفوز المنتخب الألماني في المباراة النهائية لكأس العالم.

وبعد بضعة أشهر تحققت تلك النبوءة حيث أصيب النجم نيمار خلال المباراة في ربع النهائي، وفي المباراة النهائية فاز المنتخب الألماني بكأس العالم على منافسه الأرجنتيني.

التلاعب في آلة التصويت

وفي 2008، تم بث حلقة من المسلسل وهي تظهر أحد أبطاله أمام آلة تصويت إلكترونية بها اسمي المرشحين باراك أوباما وجون ماكين، وما إن ضغط على الاسم المرشح الأول حتى فوجئ بالآلة تختار الثاني، وبالفعل حدث الأمر ذاته بعد 4 سنوات، حيث تم استبدال آلة التصويت في ولاية بنسلفانيا، حين تم ملاحظة أن أوباما اكتسح وحصد كافة الأصوات.

تجسس المخابرات الأمريكية على المواطنين

في إحدى لقطات المسلسل، ظهرت الأسرة وهي تستقل قطارًا وبينما يتحدثون أخذت البطلة الصغيرة تنبه الآخرين بضرورة الحذر وعدم التحدث كونهم مراقبين من قبل المخابرات الأمريكية.

وبالفعل في 2013، ظهر إدوارد سنودن موظف وكالة الأمن القومي مخاطرًا بمستقبله وحياته، ليكشف أن المخابرات تتجسس على الحياة الشخصية للمواطنين منذ سنوات.

القبض على مسؤول بالفيفا

في شهر مارس عام 2014، ومن خلال إحدى حلقات المسلسل تم القبض على أحد المسؤولين الكرويين وهو شخص أسود اللون بتهمة الفساد، الأمر ذاته تحقق بالفعل في 2015 حيث ألقي القبض على نائب رئيس الفيفا بالمواصفات ذاتها التي ظهرت في المسلسل بتهمة الفساد أيضا وغسيل الأموال.

نمر يهاجم ساحران ألمانيان

في أكتوبر عام 2003، أدى ساحران ألمانيان شهيران فقرتهم بلاس فيجاس، لكن الأمور انقلبت في ثانية بعد قيام نمر بمهاجمتهم مما تسبب في إصابة أحدهم بإصابات خطيرة جعلته يصارع الموت لأشهر.

تلك الحادثة سبق للجمهور أن رآها من خلال إحدى حلقات المسلسل الأمريكي، حيث ظهر ساحران ألمانيان بنفس هيئة السحرة الحقيقيين، ليس هذا فحسب بل ظهر النمر من نفس الفصيلة النادرة للنمر الحقيقي.

الهواتف والساعات الذكية

في العام 1995، ظهرت محادثات "الفيديو – كول"، من خلال الهواتف المحمولة والساعات الذكية في حلقات المسلسل، وعلى الرغم من عدم وجودها أو حتى تصور أن تتواجد تلك التكنولوجيا يوما ما.

ترامب رئيسا للولايات المتحدة

في عام 2000، وبينما كان الرئيس بيل كلينتون رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، أظهرت إحدى حلقات المسلسل أحد أبطالها وكأنه موسيقي فاشل، بينما نجحت شقيقته في الوصول إلى سدة الحكم كأول امرأة تحكم، ولكن أمامها تحد كبير وهو مقاومة الأزمة الاقتصادية التي أعقبت نهاية حكم الرئيس ترامب الذي رحل وترك البلاد "مفلسة".

فيروس إيبولا

في 19 أكتوبر 1997، توقع "سمبسنز" فيروس "إيبولا"، والذي بدأ في الظهور واقعيًا عام 2014.

أحداث الـ11 من سبتمبر

وفي حلقة "The City of New York vs. Homer Simpson"، التي عرضت في 21 سبتمبر عام 1997، تنبأت الحلقة بأحداث 11 سبتمبر، وفي أحد المشاهد، كان أحد الأبطال يعرض مجلة على غلافها "New York 9" مع وجود أتوبيس مدمر، وهو ما حدث بالفعل في أحداث 11 سبتمبر الشهيرة، وتم تدمير المبنى رقم 9 بفعل الحادث الإرهابي.  

السماح بتداول الحشيش في كندا

وأخيرا وربما لن يكون آخرًا، أظهرت إحدى حلقات المسلسل عائلة سمبسون وهي تسافر سبرينجفيلد إلى كندا، بسبب ارتفاع تكلفة الأدوية في أمريكا إلى حد أصبح معه من الصعب الحصول عليها.

ووقع اختيارهم على مدينة مانيتوبا في مقاطعة أونتاريو؛ حيث وجدوا العلاج رخيصاً، وبينما وقفوا يملؤون سيارتهم يعرض أحد الأبطال الكنديين على زميله الأمريكي سيجارة ماريجوانا، ويقول له: "إنَّها قانونيةٌ هنا".

وبعد 13 عامًا، سمحت بالفعل كندا بتداول وشرب الحشيش في قرار تتخذه بعد منع ظل قرابة القرن.