وزير النقل يفتتح المقر الجديد لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق

وزير النقل يفتتح المقر الجديد لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق
وزير النقل يفتتح المقر الجديد لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق

هشام عرفات : طفرة في «الطرق والكباري».. وازدواج ورفع كفاءة طرق الخطة الاستثمارية وإنشاء محاور على النيل

 

افتتح الدكتور هشام عرفات وزير النقل، المقر الجديد لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل، بحضور اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، والمهندس صلاح صابر رئيس الشركة القابضة للطرق والكباري، والمهندس على عياد رئيس مجلس إدارة شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، والدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل والدكتور خالد حمدي مساعد أول وزير النقل. 


وتفقد الوزير المقر الجديد الذي تم  تجهيزه بأحدث التقنيات والتجهيزات العصرية بما يتماشى مع إمكانيات وقدرات الشركة التابعة لوزارة النقل باعتبارها  واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في إنشاء الطرق والكباري والإنشاءات في مصر .


وصرح وزير النقل بأن قطاع الطرق في مصر يشهد طفرة هائلة سواء من خلال المشروع القومي للطرق حيث تم خلال الأربع سنوات السابقة  تنفيذ المرحلة الأولى والثانية من المشـــروع القومــــي للطـــرق بإجمالي أطوال 900 كم و تكلفة 19 مليار جنيه واستكمال مشروعات إنشاء وازدواج ورفع كفاءة الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية بإجمالي أطوال 2000 كم وتكلفة 6 مليار جنيه، واستكمال إنشاء عدد 6 محاور جديدة على النيل بإجمالي تكلفة 3.7 مليار جنيه.


وأضاف أنه تم إنشاء وتطوير 20 كوبري علوي بإجمالي تكلفة 3.3 مليار جنيه ويجري حاليا ويجري حالياً تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق بإجمالي أطوال 1280 كم وتكلفة 14 مليار جنيه وتطوير شبكة الطرق الحالية بأطوال 2500 كم وتكلفة 16 مليار جنيه وإنشاء 10 محاور على النيل بتكلفة 20 مليار جنيه بالإضافة إلي إنشاء 30 كوبري علوي جديد بتكلفة 2.5 مليار جنيه.  


وأشار الوزير إلى الاهتمام الكبير من جانب الوزارة بتطوير وتحديث كافة شركات الطرق التابعة للوزارة سواء من حيث إمدادها بالمعدات الحديثة والصيانة المستمرة للمعدات الحالية  و من حيث التدريب المستمر للعاملين بها على احد النظم الهندسية في مجال الطرق والكباري.


من جانبه، أكد المهندس علي عياد، رئيس شركة إنشاء الطرق، أن  إنجاز هذا المقر الإداري هو ثمرة لما اتبعته الشركة خلال السنوات الأخيرة من نهج يعتمد على زيادة نسبة التنفيذ الذاتي ليس فقط في مجال التنفيذ ولكن يتعدي ذلك إلى مجال التصنيع بورش الشركة الإنتاجية وإعادة تأهيل المعدات.


وذكر أن الشركة ساهمت في تنفيذ المشروع القومي للطرق منذ إطلاقه وعددا آخر من المشروعات حيث نفذت ازدواج ورفع كفاءة طريق سوهاج /البحر الأحمر بطول 50 كم ابتداء من كم 30 حتى 80كم (الطريق الإنشائي والطريق القائم) ، وكذلك إنشاء ازدواج طريق كفر الشيخ /دسوق بطول 32 والمشاركة في تنفيذ طريق محور شبرا /بنها الحر وأعمال مشروع الطريق الدائري الإقليمي( القوس الشمالي الغربي) كذلك تنفيذ عدد 2 كوبري علوي للسيارات على طريق القاهرة /السويس، وازدواج طريق قنا /سوهاج الغربي.


وتابع، وفى الإسكندرية تنفذ الشركة حاليا محور ربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي وإنشاء جراج ميناء الإسكندرية، كما نقوم بتطوير محطة مترو المرج الجديدة و أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع الجزء الأول والثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق في القاهرة من محطة هارون حتى محطة المستشار عدلي منصور.


جدير بالذكر أن المبنى الجديد لشركة إنشاء الطرق تم إنشاؤه ذاتياً (باستثناء الأعمال التخصصية) على مساحة 2000 متر مربع ويتكون من بدروم وثلاثة طوابق ويضم البدروم مسجداً وجراج أساسي للسيارات وأرشيف مركزي للمستندات ومطبعة) وتضم الطوابق الثلاث وهي قاعة احتفالات (باسم المهندس/ نبيل مغازي) وملحق بها قاعة لاستقبال كبار الزوار وعدد (3) قاعات اجتماعات بمساحات مختلفة وعدد (  150 ) مكتبا  لجميع قيادات الشركة التنفيذية والمعاونة وموظفيها من الإداريين والماليين.


وقد تم تدعيم المقر بنظام مراقبة مركزي مزود بعدد 32 كاميرا منها 6 كاميرات خارجية و26 كاميرا داخلية موزعة على كامل المقر وتعمل على مدار 24 ساعة بإمكانية التسجيل في ظل إضاءة منعدمة ( بتقنية عالية الجودة) وتحتفظ بالتسجيلات لمدة 90 يوما ، كما تم تزويد المقر بشبكة معلومات مركزية تسمح باستيعاب عدد 400 جهاز حاسب آلي بالإضافة إلى جميع الأجهزة المساعدة ( ماكينات تصوير – ماسح ضوئي – طابعات – وحدات اتصال انترنت).


وكذلك تم إنشاء سنترال خاص بالمقر بسعة 264 خطا داخليا و16 خط خارجيا  وإنشاء نظام إذاعة داخلية يسمح بتقديم رسائل صوتية واضحة لكافة العاملين بالمقر وقد زود المبنى بعدد (6) أجهزة لضبط الحضور والانصراف تعمل بنظام بصمة الوجه. وتم تطوير المباني القديمة للمعامل المركزية وإدارة الكسارات لتأخذ نفس طابع وطراز المقر الجديد وتدخل فى تصميم الموقع العام.