رئيس الوزراء: استمرار الطوارئ بسبب توجه الدولة إلى اقتلاع الإرهاب

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أرجع رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفي مدبولي، قرار إعلان الطوارئ لثلاثة أشهر إلى الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وتوجه الدولة إلى اقتلاع الإرهاب من جذوره.

 

وأضاف خلال البيان الذي ألقاه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة على عبد العال، بشأن الأسباب والظروف الذي دعت لإعلان حالة الطوارئ فى البلاد لثلاثة أشهر، "نحن ندرك جميعا أن الجهود التي تقوم بها الدولة لم تأتى ثمارها إلا بالتوازن ما أمكن لمواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية الشاملة لذلك تبذل الدولة جهودها للسير قدما لتحقيق وسرعة الاستقرار الأمنى".

 

وجدد رئيس الوزراء تأكيده التزام الدولة بألا تستخدم التدابير الأمنية الاستثنائية ضمن قرار الطوارئ قدر الإمكان إلا بتوازن الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومي.

 

ووجه «مدبولي» التحية للقوات المسلحة والشرطة الذين صدوا ويتصدون إلى الأعمال الخسيسة التى تشهدها البلاد، مشيرًا إلى وقوع الضحايا فى صفوف الأمن والمدنين الأبرياء على حد السواء ضمن المحاولات اليائسة ولمارقة للإرهابيين.

 

وتابع: ونواجه الأعمال الإرهابية بفضل عزيمة رجال القوات المسلحة والشرطة الذين يخوضون حرب فى إطار العملية الشاملة سيناء 2018 التي كشفت عن المعدن الأصيل للشعب الذي اصطف لمواجهة الإرهاب الغاشم.