«النقل النهري» يشارك بمشروع ممر بحيرة فيكتوريا

«النقل النهري» يشارك بمشروع ممر بحيرة فيكتوريا
«النقل النهري» يشارك بمشروع ممر بحيرة فيكتوريا

شارك د. عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، في فعاليات أسبوع القاهرة الأول للمياه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 14 – 18 أكتوبر الجاري.

وتنظم وزارة الموارد المائية والري، الفعاليات تحت عنوان "الحفاظ على المياه من أجل تحقيق التنمية المستدامة" بالتعاون مع الشركاء الدوليين، والعديد من الجهات والمنظمات الدولية، بحضور العديد من الوزراء وكبار المسئولين والخبراء من مختلف دول العالم لبحث قضايا المياه.

من جانبه، أكد د. عبد العظيم طربق، أنه تم عقد جلسة ترويجية، اليوم الاثنين، 15 أكتوبر الجاري، لمشروع الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، ضمن فعاليات أسبوع القاهرة الأول للمياه.

وأضاف أن الجهات الداعمة والمانحة وشركاء التنمية، شاركت إلى جانب ممثلي الدول المشاركة بالمشروع.

وأوضح "طربق"، أن مصر تحرص على تنظيم هذا الحدث بهدف رفع الوعي بقضايا المياه وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة، خاصة في ظل ما يواجهه قطاع المياه في العديد من دول العالم من تحديات كبيرة ومتنوعة، وتعزيز التعاون المشترك في هذا المجال، وتسخير إمكانياتها المتاحة من أجل دعم التنسيق وتبادل الخبرات مع مختلف دول العالم، وبالأخص في مجال بناء القدرات وتوفير الدورات التدريبية، بالإضافة إلى إقامة مشروعات لتحسين الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.