حوار| حلمى طولان: «مش العضوية اللى هتخليني زملكاوي»

حلمي طولان
حلمي طولان

يبقى حلمى طولان من أهم العلامات فى تاريخ اللعب والتدريب بالدورى ونجح فى محطات مختلفة إثبات قدرته على مواجهة الفرق الكبرى.

 

وجاء الفوز على الأهلى بعد توليه قيادة الاتحاد مفجرا لذكريات استعراض عضلاته الفنية أمام الأهلى والزمالك منذ أن كان مدربا لحرس الحدود وسموحة وبتروجت والعديد من فرق الدورى.. وجاء الحوار معه حول كل هذه الأحداث على النحو التالى :

 

سر انتصارات الاتحاد فى الفترة الأخيرة ؟

- السر هو استيعاب اللاعبين التفكير التدريبى الذى أريد تطبيقه فى الملعب، ويأتى نجاحهم فى هذا التطبيق من خلال الروح بين بعضهم البعض داخل وخارج الملعب .

 

دائما ما تتحدث عن محمد عمر جيداً.. ما السبب ؟

- محمد عمر بمثابة أخى وشخص محترم وتربطنا علاقة صداقة قوية عبر فقد تعاملنا معا عبر محطات عدة، وأيضا فترة تدريبه مع الفريق السكندرى قبل مجيئى كانت متميزة ويكفى ما قدمه فى البطولة العربية.

 

كيف ترى الفوز على الأهلى ؟

- فى البداية قبل أن أواجه الأهلى كمدرب فأنا كمشجع أحب مشاهدة لعب القلعة الحمراء، وتربطنى علاقات قوية بأعضاء الجهاز الفنى ولاعبين حاليين وسابقين فى النادى.. قبل اللقاء لم أطلب من فريقى نتيجة، فقط حديثى لهم مرتبط بأداء جيد، وبصراحة «مكنتش متوقع الفوز على الأهلى».

 

هل الغيابات ساعدتك فى حسم اللقاء ؟
- من العيب أن نرجع سبب هزيمة الأهلى للغيابات، الفريق يمتلك فى كل مركز أكثر من لاعب مميز، وداخل مصر وفى القارة الأفريقية الجميع يعلم جيدا من هو الأهلى.

 

كيف تنظر للانتقالات الشتوية فى يناير ؟
- أعتقد أنه من المبكر النظر للميركاتو الشتوى حاليا، كل ما أفكر فيه حاليا مباريات الدورى تباعا الواحدة تلو الأخرى، والتى ستبدأ من بتروجت فى 20 أكتوبر الجارى.. ودائما ما اتعامل مع كل المواقف بشفافية وفى عملى مع الفريق السكندرى مازلت اتحسس طريقى ولم أكون فكرة كاملة عن احتياجات الاتحاد فى الفترة المقبلة.

 

كيف تنظر لمواجهة الزمالك فى البطولة العربية ؟
- كما ذكرت من قبل لا أشغل بالى سوى بالمسابقة المحلية ودائما ما أضع أولويات فى عملى والدورى حاليا هو الأهم لى وللفريق.

 

وماذا عن اتفاق الزمالك مع الاتحاد بعدم لعب سيسيه وداوودا ؟
- عندما وضع الاتفاق لم أكن متواجدا، وأؤكد أننى لم أتناقش مع الإدارة فى هذا الأمر، والحديث معهم يحسم كل القضايا التى تخص الفريق.

 

هل وعدت الإدارة بشئ عندما تعاقدت معهم ؟
-  أكدت بأنهم سيجدون الاتحاد بمكانة تليق به وبجماهيره وبإدارته، ولكن لم نعدهم بمركز محدد أو التواجد فى المربع الذهبى.. فقط نبحث فى كل لقاء عن نتيجة إيجابية.

 

كيف ترى المنافسة على الدورى ؟
- أعتقد أن الزمالك لديه حظوظ كبيرة، ويبقى الأهلى دائما منافسا على اللقب.. أما عن بيراميدز فاعتقد أن الأزمات الأخيرة التى تخص تغيير الملكية ستؤثر سلبا على الفريق فنياً.

 

كيف ترى فرصة فوز الأهلى بافريقيا ؟
- لا خوف على الأهلى.. «الأهلى بمن حضر».

 

ماذا عن شطب عضويتك من الزمالك ؟
- شطب العضوية جاءت بحجة عدم دفعى للاشتراك، وقمت بتمزيق خطاب الشطب عندما حصلت عليه، وكان من الممكن تحذيرى قبل اتخاذ القرار، وهذا لن يقدم أو يؤخر بالنسبة لى، أنا متواجد فى الزمالك من عام 1973، وننتمى للنادى ونحبه مهما حدث وباختصار»مش العضوية اللى هتخلينى زملكاوى».

 

هل تتمنى العودة لتدريب الزمالك ؟
- أرفض العودة للزمالك فى الوقت الحالى، أما فى ظروف أفضل بالطبع أتمنى.. «مين يرفض الزمالك «.

 

وماذا عن المنتخب مع أجيرى ؟
- النتائج معه جيدة واستطعنا تجاوز المفاجآت أمام النيجر وسوازيلاند، وأتمنى أن يأخذ فرصته كاملة وأرفض التعليق على اختياراته فى الفترة الأخيرة، ويجب ألا يتدخل أحد فى عمله حتى يستطيع المسئولون محاسبته فيما بعد.