عاجل

حملة جديدة لجامعة الأزهر تحت شعار «المضاد الحيوي عقار مش فيشار»

اعضاء الحملة
اعضاء الحملة

انطلقت مبادرة «المرأة والتوعية عن مخاطر الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية»، والتي ينظمها فرع البنات بجامعة الأزهر بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، من جامعة الأزهر اليوم.

وتستمر الحملة حتى ١٢ نوفمبر القادم، برعاية أ.د. محمد المحرصاوي رئيس الجامعة والدكتور أشرف البدويهي نائب رئيس الجامعة لفرع البنات والإشراف العلمي لكلية الصيدلة بنات، تحت شعار «المضاد الحيوي عقار مش فيشار».

وتشترك في الحملة كل طالبات كليات فرع البنات بإشراف عمداء كليات الفرع، وتستهدف المبادرة نشر التوعية بين طالبات الفرع وكذلك بين أهالي الطالبات المحيطين بهن بالمحافظات المصرية المختلفة وكذلك أطفال المدارس بالقرى المصرية.

وتأتي المبادرة إيمانا من جامعة الأزهر بدور المرأة المصرية في نشر التوعية الصحية والمجتمعية وكذلك للطبيعة الديموجرافية الخاصة بطالبات الأزهر من حيث نشأتهم من مختلف القرى والمحافظات المصرية، والتي تعد نقطة قوة تعزز نشر التوعية بكل الأقاليم المصرية وعدم اقتصارها على القاهرة الكبرى، واستهدفت الحملة بنات الأزهر ليقودوا قاطرة التوعية التي تنشر التوعية بالممارسات الخاطئة لاستخدام المضادات الحيوية سواء بين المرضى أو بين مربي المزارع الحيوانية والدواجن أو الأطفال والصيادلة.