محافظ سوهاج يشهد أول مصالحة بين عائلتين بأخميم

محافظ سوهاج ومدير الأمن أثناء الصلح
محافظ سوهاج ومدير الأمن أثناء الصلح

شهد د. أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، أول جلسة صلح منذ توليه المسؤولية، والتي تمت اليوم بين عائلة جودة بناحية الديابات، وعائلة أبو راضي بناحية الحواويش بدائرة مركز أخميم، بالسرادق المقام بمقر وحدة الشؤون الاجتماعية بناحية قرية الحواويش القبلية بأخميم، وذلك في إطار القضاء على الخصومات والمنازعات في مهدها بالتعاون مع مديرية الأمن. 

حضر مراسم الصلح اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والعميد عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث الجنائي، والنائب أحمد حلمي الشريف، والنائب أحمد وائل المشنب، عضوي مجلس النواب عن مركز أخميم، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من عمد ومشايخ، وحوالي 1000 من أهالي مركز أخميم. 

وتوجه المحافظ بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن وكل الأطراف التي ساهمت في إتمام هذا الصلح، مؤكدًا أهمية نشر مفاهيم المحبة والتسامح ونبذ التعصب والخلافات والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق التنمية والاستقرار، داعيًا إلى التعاون بين الجميع لتحقيق الأفضل لأهالي محافظة سوهاج.

ووجه "الأنصاري"، خلال كلمته التي ألقاها في مراسم الصلح، بالانتهاء من إنشاء سور حول مدرسة السلاموني الابتدائية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوصيل خدمة الصرف الصحي لقرية السلاموني، كهدية للعائلتين على إتمام الصلح.  

وترجع الخصومة بسبب خلافات سابقة على الجيرة بين العائلتين، نتج عنها مشاجرة بدون وفيات، أسفرت عن إصابة حوالي 4 أفراد من العائلتين.

ونجحت مساعي رجال الأمن ولجنة المصالحات بالمحافظة في إنهاء الخصومة في مهدها، وتم إجراء الصلح، على أن يقوم كل طرف بالاعتذار للطرف الآخر ونبذ الخلافات، وأقسم الطرفان على كتاب الله أن يكون هذا الصلح جديًا وناهيًا للنزاع وسط فرحة عارمة عمت جميع الحضور.