«السويدي»: مصر دولة شابة ودعم وتمكين شبابها «ضرورة»

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال رئيس اتحاد الصناعات المهندس محمد السويدي، إن مصر دولة شابة، مؤكدا أن دعم وتمكين شبابها أصبح ضرورة وواجب.

جاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقاها "السويدي"، خلال مشاركته في افتتاح فعاليات إطلاق المجلس الثقافي البريطاني في مصر لبرنامج تنمية الاقتصاديات الشاملة والإبداعية، والذي يقام على مدى يومين، وبحضور المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحسام فريد، مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي ألقى كلمة الوزير نيابة عنه.

وأكد "السويدي"، في كلمته، أهمية البرنامج الذي تم إطلاقه من خلال المؤتمر، والذي سيمثل حلقة الوصل بين الصناعة وشباب مصر، بما يمتلكه من أفكار وقدرات متميزة على الإبداع والابتكار، إذا ما أتيح لها الخروج إلى النور.

ودلل رئيس اتحاد الصناعات، على ذلك بنجاح مجموعات عديدة من شباب وشابات الجامعات، من التألق في مسابقات عالمية وإقليمية ومحلية، وإحراز مراكز متفوقة تعلي من اسم مصر في المحافل الدولية.

وأشار "السويدي"، إلى حرص اتحاد الصناعات المصرية، من خلال الشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني على دعم الأفكار الإبداعية الهادفة لتطوير الصناعة وتمكين الشباب والمرأة، وكذا استحداث آليات للتطوير والتسويق للمنتجات المصرية الإبداعية الأمر الذي يعمل على ضمان تحقيق التنمية المستدامة ونمو الاقتصاد المصري والاستقرار المجتمعي.

وشارك فى فعاليات حفل الافتتاح وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستر بيرت، وجيفري آدامز سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، والمهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والدكتورة داليا سالم، مساعد وزير التجارة والصناعة للتعاون الدولي والمشروعات التنموية، إلى جانب مجموعة من ممثلي الجهات الحكومية والمؤسسات المحلية والمنظمات التي يتعاون معها المجلس الثقافي البريطاني.