بعد 800 كلم.. «دراجة النوبي» تستقر في الواحات.. ويؤكد: نهاية الرحلة في أسوان

الشاب محمد النوبي عند وصوله بدراجته الهوائيه الي واحة الخارجه بالوادي الجديد
الشاب محمد النوبي عند وصوله بدراجته الهوائيه الي واحة الخارجه بالوادي الجديد

أسرار الواحات ..يكشفها الرحالة ( محمد النوبي ) 24 عاما ,  ابن مدينة النوبة بأسوان وخريج كلية السياحة والفنادق الذي بدأ رحلته منذ أيام وكان لـ«بوابة أخبار اليوم» السبق في متابعته عند وصوله إلى واحة الفرافرة. 

يقول (النوبي) إن للصحراء رجالها والإحساس بأن لديك القدرة على التعامل مع الطبيعة يعد من أهم مكاسب رحلتي التي لم تنتهي بعد.
وأضاف أنه قطع 800 كيلومترا في رحلته حتى الآن والتي بدأها من صحراء الجيزة مرورا بمدينة 6 أكتوبر والواحات البحرية والفرافرة والداخلة والخارجة، مؤكدا أن المرحلة السابقة برغم صعوبتها في المسافة من الواحات البحرية للفرافرة، إلا أن شهامة المصرين والجدعنة عنوان كبير يجب أن يتوقف عندها الجميع. 

وأضاف النوبي: «كنت متخيل بان البشر سيطاردوني وان من يراني سيبتعد عني خوفا مني او لحسابات اخري ولكن الحقيقة التي ذكرتها من قبل كانت ولازالت هي من أهم المكاسب التي حصلت عليها من الناس على مدار 800 كيلومترا قطعتها في عمق  صحراء مصر الغربية». 

ولفت النوبي، إلى أن ضباط وجنود القوات المسلحة في الكمائن المختلفة قد غمروه برعايتهم وأمدوه بالنصائح الطيبة التي كانت من الأسباب المباشرة في وصوله سالما إلى مدينة الخارجة.

وتابع: «صحراء الواحات البحرية مليئة بكنوز منها الصحراء السوداء ثم تأتي مدينة الفرافرة التي تمتلك جنة ومعلم سياحي رهيب وهى الصحراء البيضاء وقصر الفرافرة ومتحف بدر ثم مدينة الداخلة التي تتميز بوجود أشجار وحدائق النخيل ومعابد وقصور منها المزوقه وقرية القصر الإسلامي وقرية بلاط والبشندي ثم مدينة الخارجة العاصمة التي تتميز بطابع مدني وتقدم حضاري كبير».


وحول رحلته القادمة كشف النوبي بأنه سوف يستكمل رحلته إلى مدينة باريس جنوب واحة الخارجة ومنها إلى الأقصر والي أسوان، مؤكدا بان ختام رحلته ستتوافق مع تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل بأسوان يوم 22 من شهر أكتوبر الجاري 

واشار النوبي بانه يتمني ان يقوم بدراجته الهوائية بعمل رحله مستقبلية إلى أفريقيا لزيارة دول حوض ودول المغرب العربي لاكتشاف الكنوز التي تحويها تلك الدول.

كان فرع الهيئة المصرية لتنشيط السياحة قد استقبل النوبي ومنحه تيشرت ومجموعة من الكتيبات التي تتضمن المعلومات عن المواقع السياحية بواحات الوادي الجديد.

وأوضح محسن عبد المنعم مدير فرع الهيئة بالوادي الجديد بان النوبي يقوم بعمل دعاية مجانية لكنوز مصر في مختلف المحافظات وهو واجب علينا أن نستقبله وندعمه بكل مايحتاجه من دعم فني ومعنوي لمواصلة رحلته إلى باقي محافظات مصر المحروسة.