المجلس القومي للمرأة بالمنوفية يطلق حملة «لأني رجل»

المجلس القومي للمرأة بالمنوفية يطلق حملة " لأني رجل " في الفترة من 16 إلي 18 أكتوبر الحالي
المجلس القومي للمرأة بالمنوفية يطلق حملة " لأني رجل " في الفترة من 16 إلي 18 أكتوبر الحالي

التقى اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، بأعضاء المجلس القومي للمرأة بمكتبه بالديوان العام، في إطار التوعية بأهمية المرأة ودورها الإيجابي في المجتمع. 

من جانبها، أعلنت مني المليجي مقررة المجلس، انطلاق حملة "لأني رجل" خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الحالي بقاعة المؤتمرات بجامعة المنوفية.


وأوضحت مقررة المجلس، أن الحملة تهدف إلى توعية الرجال والشباب بأهمية مشاركة المرأة في كافة أمور الحياة والتأكيد علي أهمية تحقيق المساواة بين الجنسين وتغيير الأفكار والمورثات الثقافية والإجتماعية، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف رسائل أساسية للرجال والشباب وهي: دعم الرجل للمرأة في التعليم والعمل، وممارسة الرياضة والمشاركة في الأعمال المنزلية، والتعامل مع المرأة في العمل، والمشاركة في تربية الأولاد، ومناهضة مظاهر العنف ضد المرأة.

 كما أضافت مقررة المجلس بأنه سيعقد ورشة عمل بعنوان "رائدات من أجل التنمية" لمدة يومين في الفترة من 17 إلى 18 أكتوبر بقاعة المجلس القومي للمرأة لرفع مهارات الرائدات الريفيات في التعامل مع الشمول المالي والتمكين الإقتصادي، بالإضافة إلى تدريبهن على بعض المهارات الحياتية والاجتماعية وتنمية ذاتهن واكتشاف الآخرين.