ربط أول مصنع للأسمدة بجنوب الصعيد بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات

البيئة : ربط أول مصنع لإنتاج الأسمدة بجنوب الصعيد بالشبكة القومية لرصد الإنبعاثات الصناعية
البيئة : ربط أول مصنع لإنتاج الأسمدة بجنوب الصعيد بالشبكة القومية لرصد الإنبعاثات الصناعية

أعلنت د.ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تم إجراء الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر بالشبكة القومية لانبعاثات وحدة إنتاج حامض الكبريتيك المركز التابع لشركة سماد منقباد بأسيوط.

وأكدت الوزيرة، أن ذلك يأتي فِي إطار سعي الوزارة لتكثيف جهودها وتوسيع نطاق الرقابة المستمرة للإنبعاثات الصادرة من مداخن الكيانات الصناعية وكذلك تنفيذا لأهداف البعد البيئي لإستراتيجية التنمية المستدامة 2030 وتحقيق مؤشراتها في أعمال التوسع في نطاق الشبكة القومية لرصد الإنبعاثات الصناعية.

وأوضحت أن مصنع أسيوط يعتبر أول مصنع لإنتاج الأسمدة بمنطقة جنوب الصعيد يتم ربطه بالشبكة القومية لرصد الإنبعاثات الصناعية حيث يتم رصد ثاني أكسيد الكبريت بصورة لحظية وعلي مدار الساعة.

 وأشارت وزيرة البيئة، إلى إنه يتم مراجعة القراءات ما بين أجهزة الرصد وقاعدة بيانات الشبكة القومية وكانت متطابقة ، بالإضافة إلي تنفيذ برنامج تأكيد جودة البيانات والتأكد من أن منظومة الرصد تعمل وفق القواعد الموضوعة من قبل البيئة.


وقالت د. ياسمين،  إنه وبهذا الربط بلغ عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية ٥٥ منشأة بعدد 232 نقطة رصد موزعة علي مستوي الجمهورية تمثل مختلف القطاعات الصناعية المتواجدة في مصر يتم مراقبتها إلكترونيا على مدار 24 ساعة.