التموين: ضبط طن لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك بمطروح 

ضبط طن لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي
ضبط طن لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي

نجحت حملة مكبرة ضمت مديرية التموين وقسم مباحث التموين ومديرية الطب البيطري و مديرية الصحة ( الطب الوقائي ومكتب الصحة) على المحال التجارية بمدينة مرسى مطروح، في ضبط طن لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمرسى مطروح.

وتمكنت الحملة، من ضبط عدد كبير من المخالفات كان أبرزها ضبط أحد المحلات الكبيرة والشهيرة بمدينة مرسى مطروح يقوم بعرض وبيع لحوم بقري وضأني مجمدة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي عبارة عن 1000 كجم (طن) لحوم مجمدة بها تغيير في الخواص وتهتك بالأنسجة وحروق تجميد تدل على عدم صلاحيتها (حسبما جاء بتقرير مديريتي الصحة و الطب البيطري). 

وعلى الفور قام مفتش التموين أحمد أيمن عبد العزيز، المفتش بإدارة تموين مطروح ممثلا عن مديريه التموين بالحملة بتحرير المحضر ضد المسئول عن السوبر ماركت لمخالفته قانون قمع الغش والتدليس رقم 48 لسنة 41 المعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 الصادر من وزاره التموين و التحفظ على كمية اللحوم المضبوطة وتم قيد المحضر بقسم شرطة مرسى مطروح للعرض على وكيل النائب العام للنظر والتصرف.

وتكثف وزارة التموين، الرقابة في الفترة الحالية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار وضبط كافة المخالفات والخارجين عن القانون والمتلاعبين والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه أن يتربح من قوت الشعب وعلى حسابه أو من يتاجر في سلع فاسدة و يضرب بعرض الحائط بأرواح المواطنين.