عاجل| الرئيس السيسي يصل من اليونان بعد المشاركة بالقمة الثلاثية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

وصل مطار القاهرة الدولي، عصر اليوم الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسى، قادمًا من جزيرة كريت بعد زيارة لليونان، شارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها السادسة، وذلك في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر ٢٠١٤ ، كما شهد الرئيس التوقيع علي عدة اتفاقيات مشتركة بين الدول الثلاث .

 

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ثقته في القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، وما تشهده من زخم سياسي واقتصادي، إلى جانب الصداقة والتعاون بينهم، ستمثل دائماً حصناً منيعاً في مواجهة التحديات المتصاعدة، وعلى رأسها اتساع دائرة التطرف والإرهاب الذي يسعى لهدم مفهوم وكيان الدولة الوطنية ومؤسساته، وكذلك التحديات المتعقلة بقضايا اللاجئين والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة .. جاء ذلك خلال كلمة الرئيس ، بالمؤتمر الصحفي للقمة السادسة لآلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان بجزيرة كريت في اليونان .

 

ورحب الرئيس السيسي بالمشاركة في القمة السادسة للتعاون بين الدول الثلاث، قائلًا" سعادتي بالغة  بالمشاركة في القمة السادسة .. والتي باتت تمثل أساساً استراتيجياً راسخاً في المنطقة، وانعكاساً لرغبتنا الصادقة في المُضي قدماً في مسيرة شراكتنا الممتدة، التي لا تتأسس على حقائق الجوار الجغرافي فحسب، وإنما تستمد قيمتها وأهميتها المضافة من ميراث تاريخي، وقاسم ثقافي مشترك، تشكلت معالمه على مدار عقود متتالية من التواصل الحضاري بين شعوبنا عبر ضفتَي المتوسط".