مراد مكرم يشارك «بهية» في إحدى رحلات العلاج الإشعاعي 

مراد مكرم وسط مرضي وطافم مستشفي بهية
مراد مكرم وسط مرضي وطافم مستشفي بهية

 

نظمت مؤسسة بهية احتفالية خاصة بحضور نخبة متميزة من نجوم الفن والإعلام والمجتمع للتوعية بأمراض الثدى، بمشاركة الفنان والإعلامي مراد مكرم الذي شارك بعض الحالات في إنهاء رحلة العلاج الاشعاعى.

 

وحرص مكرم على هذه المشاركة إيمانا منه بالدور القوى الذى تقوم به مؤسسة بهية فى القضاء على المرض، وتوفير الخدمة المجانية لأكبر عدد من الحالات إلى جانب الاكتشاف المبكر للإصابة.

 

وأكد «مكرم» أن المستشفى استطاع القيام بدوره على أكمل وجه خلال فترة إنشائه، وساعد على ذلك أطباء متخصصون وأجهزة حديثة تم توفيرها للقضاء على سرطان الثدى.

 

ويحتوي قسم العلاج الإشعاعي على 3 أجهزة (جهازين للعلاج وجهاز للتخطيط)، وهي من أحدث الأجهزة في العالم (جهاز الـ True beam وهو أحدث جهاز في مصر و الشرق الأوسط و جهاز الـ IX ) كما أنه أنشئ بأحدث وأفضل التجهيزات الإنشائية والطبية لجعله على أفضل المستويات العالمية.

 

وتوفر هذه الأجهزة أحدث وأدق طرق العلاج الإشعاعي: ثلاثي الأبعاد 3D متغير الكثافة IMRT التصوير المقطعي على الجهاز العلاجي IGRT Rapid Arc و لأول مرة دقة العلاج الإشعاعي مع مراحل التنفس Respiratory gating (4D) يتم العلاج تحت إشراف استشاريين من معهد الأورام القومي - جامعة القاهرة و فنيين تم تدريبهم على الأجهزة بالخارج بالتعاون مع مدرسة فاريان للتدريب الإكلينيكي بسويسرا ( varian school ).