بالفيديو| هيئة الاتصالات السعودية توضح حقيقة انقطاع الإنترنت عن المملكة غداً

انقطاع الإنترنت
انقطاع الإنترنت

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، عن حقيقة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انقطاع شبكة الإنترنت عن المملكة، الخميس 11 أكتوبر الجاري.

 

وقال المتحدث الرسمي للهيئة، عادل أبو حيمد، إن الخبر انتشر ولكن دون تحري للدقة والرجوع للمصادر، نافيًا ما يشاع عن انقطاع الإنترنت عن المملكة.

 

وأكد "أبو حيمد"، أن منظمة الإيتان العالمية للإنترنت تجري تغييرًا على الخوادم العالمية للشبكة وليس في المملكة فقط وقد خصصت لهذا التغيير أكثر من سنة ونظمت حملات توعية ولكن بعض الحسابات قامت بإعادة النشر دون العلم وفهم التفاصيل الفنية وعدم الإدراك، مبينًا أنه تم تأجيل التغيير من السنة الماضية ليعطي مهلة لتحديث الأنظمة، وبعد 5 سنوات سيتم التغيير على الخوادم العليا وهو تجديد روتيني.

 

وكشف "أبو حيمد" عن دور هيئة الاتصالات قائلا إن الهيئة قامت بالتواصل والتنسيق مع المشغلين بالتنسيق حتى يكونوا على استعداد تام، بالإضافة للتعاليم من قبل الهيئة للجهات الرسمية والشركات لحثهم على تحديث الأنظمة.

 

وأكد أن التأثر شبه معدوم بالاستثناء لمن لم يحدث البرامج وأن مسؤولية التحديث هي مسؤولية إدارات تقنية المعلومات في كل الجهات الحكومية وإدارات أمن المعلومات في العالم.