«هيئة جودة التعليم» تستعد لإجراءات الاعتراف بها من الاتحاد العالمي للتعليم

 يوهانسن عيد
 يوهانسن عيد

عقدت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء، اجتماعا ضم كافة القطاعات والإدارات والأقسام بالهيئة، لمناقشة كافة الاستعدادات لاستقبال وفد الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  (WFME) والذي يبد أ زيارته للهيئة يوم 29 من أكتوبر الجاري .

جاء ذلك  بحضور الدكتورة عزه أغا نائب رئيس الهيئة لشئون التعليم العالي وتناول الاجتماع  سبل الاستعداد لزيارة الوفد الدولي الذي سيزور كافة إدارات الهيئة ويتعرف على طبيعة العمل بها وعلى الكثير من الجوانب الفنية التي تمر بها عمليات منح الاعتماد .

وصرحت عيد، بأن هذه الترتيبات تأتي بناء علي القرار  الذي أصدره الاتحاد العالمي للتعليم الطبي العام الماضي بعدم الاعتراف بأي خريج من مؤسسات التعليم الطبية (كليات الطب ) في العالم بحلول عام 2023 ما لم تكن هذه المؤسسات معتمدة من هيئة الجودة ببلدها وان تكون هيئة الجودة والاعتماد هي نفسها معترف بها من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي لذا يجري هيئة جودة التعليم والاعتماد بمصر ترتيبات للحصول علي الاعتراف من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME).

وأكدت عيد، إلى أن الترتيبات التي تجريها الهيئة من برامجها المتبعة في اعتماد مؤسسات وبرامج التعليم واستيفائها لجميع الاشتراطات و المعايير العالمية ستكون الخطوة التي تسبق حصول الهيئة على اعتراف دولي من قبل الاتحاد العالمي للتعليم الطبي ، مما سيفتح آفاقا كبيره لخريجي الطب للعمل واستكمال الدراسات الطبية بمختلف دول العالم خاصة تلك التي تتمسك بضرورة حصول هيئة الاعتماد في البلد الأم على اعتراف دولي بها .

 ومن جانبها لفتت الدكتورة عزه أغا نائب رئيس الهيئة إلى أهمية التنسيق بين مختلف الإدارات تأكيدا على وضوح الرؤية والرسالة التي ينطلق عمل الهيئة منهما.

هذا وتستهدف زيارة الوفد الدولي، الوقوف على مدى التزام الهيئة بكافة المعايير الدولية للاعتماد والجودة وذلك تمهيدا لمنح الاعتراف والاعتماد الدوليين من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي لهيئة الاعتماد والجودة المصرية.