محافظ المنيا والسفير الكندي يسلمان وحدات إنتاج «بيوجاز» للشباب

محافظ المنيا والسفير الكندي يسلمان وحدات إنتاج «بيوجاز» للشباب
محافظ المنيا والسفير الكندي يسلمان وحدات إنتاج «بيوجاز» للشباب

سلم اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، وجيس داتون، السفير الكندي في مصر، شباب قرية شيبة الشرقية التابعة لمركز أبو قرقاص، عددًا من وحدات البيوجاز لإنتاج الغاز الحيوي.

 

ويأتي هذا ضمن خطة إنشاء 100 وحدة بيوجاز بالوحدة القروية لبني حسن، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، والممول من إدارة الشئون الدولية بكندا، بالتعاون مع وحدة التنمية الاقتصادية بديوان عام المحافظة.

 

جاء ذلك بحضور إيريك اوشلين، القائم بأعمال مدير الفريق الفني اللائق لدول شمال إفريقيا، ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ود. ياسر إسماعيل، المدير العام لبنك الكويت الوطني في مصر، ود. محمد جلال، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، وعلاء ناصف، وكيل وزارة القوى العاملة بالمنيا، ومجدي وهبه، ود. حسام شلبي، مستشار منظمة العمل الدولية، وآمال موافي، مدير مشروع وظائف لائقة لشباب مصر، والعقيد محمد صلاح، رئيس مدينه أبو قرقاص.

 

وأعرب المحافظ، عن سعادته بوجود مبادرة تدعم تكنولوجيا الطاقة الحيوية، وتجمع بين الأطراف من الجانب الحكومي متمثلاً في وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي، والقوى العاملة، والمحافظة، والجانب العلمي المتمثل في جامعة المنيا، بالتعاون مع القطاع الخاص متمثلاً في بنك الكويت الوطني، و5 شركات ناشئة، وشركاء التنمية متمثلين في السفارة الكندية، ومنظمة العمل الدولية.