استعدادات سياحية مكثفة للمشاركة في بورصة لندن «WTM»

وزيرة السياحة رانيا المشاط
وزيرة السياحة رانيا المشاط

بدأ القطاع السياحي الاستعداد للمشاركة في بورصة ومعرض لندن السياحي المعروف بـ«WTM»، الذي يقام بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر المقبل. 


وتشارك مصر بوفد سياحي رسمي برئاسة د.رانيا المشاط وزيرة السياحة ضمن أكثر من 180 دولة في فعاليات بورصة السياحة بلندن يضم ممثلين من القطاعين الرسمي والخاص كما يضم عددا من شركات السياحة والفنادق والمنشآت السياحية وكذا مشاركة موسعة من الغرف السياحية الخمس واتحادها العام.


ويحاول قطاع السياحة خلال بورصة لندن السياحية تكثيف المجهدات المبذولة لرفع حظر السفر الإنجليزي عن شرم الشيخ وكذا استعادة الحركة الساحة لمعدلاتها الطبيعية وتغيير الصورة الذهنية عن المقصد السياحي المصري.


وأكدت وزيرة السياحة د.رانيا المشاط أن مشاركة مصر في بورصة لندن السياحية WTM ستكون الانطلاقة الأولى لتعاون وزارة السياحة مع هذا التحالف، موضحة أنه تم عقد اجتماعات مكثفة على مدار الشهرين الماضيين لتجهيز الجناح المصري بأحدث الوسائل التكنولوچية والوسائط الرقمية ليخرج بالصورة التي تليق بمكانة مصر السياحية، وذلك تماشيًا مع شعار منظمة السياحة العالمية هذا العام "السياحة والتحول الرقمي"، والذي يدعو لتسليط الضوء على الحاجة إلى الاستثمار في تكنولوجيات رقمية لخلق البيئة للإبداع والريادة التجارية في مجال السياحة.


وأوضحت المشاط أن الوزارة سوف تعتمد في حملة على العنصر البشري ليكون إدارة التسويق "p to p" والتركيز على الخصائص الشخصية لدى الشعب المصرية والمعروف بحسن الاستضافة، مضيفة أن الوزارة سوف تستخدم التكنولوجيا الحديثة في التسويق والإعلان عن افتتاح المتحف الكبير في ٢٠٢٠ خلال معرض لندن السياحي للتأكيد على تفرد مصر بالسياحة الثقافية والعمل على استعادة الحركة الوافدة لها.


وأشارت المشاط، إلى أنه سيتم الترويج للمتحف المصري الكبير في بورصة لندن حيث يعتبر المتحف واجهة مشرفة لمصر ومن أهم المقاصد السياحية المصرية الحديثة.