القومي للمرأة يدشن حملة « لأني رجل» بالبحيرة لدعم المرأة

القومى للمرأة بالبحيرة يدشن حملة " لأنى رجل "  لدعم المرأة فى كافة المجالات
القومى للمرأة بالبحيرة يدشن حملة " لأنى رجل " لدعم المرأة فى كافة المجالات

دشن فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، حملة «لآني رجل» ، وانطلقت فعالياتها بنادي دمنهور الاجتماعي ومكتبة مصر العامة بدمنهور بمشاركة عدد كبير من شباب وطلاب الجامعة ومراكز الشباب وبحضور المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة.

 

 وأكدت زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة أن الحملة تهدف إرساء سبع رسائل أساسية للرجال والشباب وهى دعم الرجل للمرأة في «العمل، التعليم، ممارسة الرياضة، المشاركة بالأعمال المنزلية، التعامل داخل العمل والدراسة باحترام، المشاركة بتربية الأولاد، مناهضة العنف ضد المرأة». 


 وطالبت زكية المرأة بأن تتعامل مع الرجل على أساس المودة والمشاركة لا الشعور بالتسلط نتيجة العمل أو ما إلى ذلك، مطالبة وسائل الإعلام بعدم السماح للتيارات الموجهة أن تظهر بالإعلام لتبث رسائل خاطئة، أو تنشر في المجتمع سلبيات حتى إن كانت المتحدثة امرأة.

 

 وأوضحت نجلاء محمد، عضو المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، أن مبادرة «لأني رجل» تهدف إلي مساندة ودعم المرأة في كثير من جوانب الحياة، بالإضافة إلي توعية الشباب بالعودة للمبادئ والقيم التي أصبحت تتلاشي من مجتمعنا.

 

 وأضافت نجلاء أن المبادرة تهدف إلي دعم الرجل وأشارك المرأة في الحياة الأسرية، مشيرًة إلي أهم رسالة أوجهها  للشاب بأن يكون رجل بمعني الكلمة، وأتمنى أن يبحثوا عن مستقبلهم أكثر من ذلك، من خلال أي مشروع أو عمل خاص بعيدا عن الوظائف الحكومية، وهناك أماكن كثيرة تساعد الشباب ليعملوا وينتجوا، ليصبحوا قوة علي أرض الواقع، وأوجه رسالة للبنت بأن تحس بالمعاناة التي يكون فيها الشاب، وأن تعرف معني مسئولية الأسرة، فالحياة هي مشاركة بين الرجل والسيدة.