وزيرة الصحة تتوجه لبورسعيد لمتابعة تنفيذ مبادرة مسح فيروس «سي»

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

تتوجه وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، صباح اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر، إلى محافظة بورسعيد، لتفقد عددًا من نقاط المسح الخاصة  بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس «سى» والكشف عن الأمراض غير السارية.


وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الجولة تأتي في إطار حرص وزيرة الصحة على المتابعة الميدانية للمبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، على أرض الواقع، لافتا إلى أن الوزيرة ستجوب عددا من  المحافظات الـ 9 الذين يمثلون المرحلة الأولى للمبادرة خلال الفترة القادمة.


وأشار مجاهد أن جولة الوزيرة تبدأ بمستشفى النسا والولادة، و وحدة عمر بن الخطاب، ثم وحدة صحة الكويت، وتختتم الوزيرة جولتها بعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج اليوم الثامن من مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس «سي» والأمراض غير السارية، وذلك من ديوان عام محافظة بورسعيد.


جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية انطلقت يوم الإثنين الموافق الأول من شهر أكتوبر الجاري في 9 محافظات، ويستمر عملها حتى شهر نوفمبر 2018.


يشار إلى وجود خط ساخن على الرقم 15335، وموقع الالكتروني  www.stophcv.eg  لتلقي استفسارات المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم.