أبرز ما ستكشف عنه جوجل خلال مؤتمرها.. الثلاثاء

مؤتمر جوجل
مؤتمر جوجل

 تستعد جوجل لإطلاق مؤتمرها غداً الثلاثاء 11 أكتوبر، Made by Google في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث ستعلن عن عدد من أجهزتها الجديدة.


تستعرض "بوابة أخبار اليوم" أبرز التوقعات والتسريبات ببعض الأجهزة والخدمات المميزة، التي ستفاجئ به جوجل الحاضرين والمستهلكين.

 

هواتف بيكسل وهما هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL
يأتي هاتف Google Pixel 3 بمعالج سناب دراجون 945 القوي، وشاشة 5.5 بوصة، بكاميرتين اماميتين بدقة عالية، وشاشة الهاتف من نوع OLED، في حين سيأتي هاتف Pixel 3 XL بشاشة قياس 6.2 بوصة، وسيكون بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا رام، وفقا لعدة تسريبات نشرتها المواقع العالمية.

 

جهاز لوحي جديد باسم Pixel Slate
تقدم جوجل هذا العام أول جهاز لوحي بنظام تشغيل كروم، حيث يتميز  Pixel Slate بتصميم يدعم الإتصال بلوحة مفاتيح وفقاً للتسريبات.
يأتي الجهاز Pixel Slate مع قلم stylus مرفق في الصندوق، مع برمجيات وواجهة مستخدم جديدة تدعم الجهاز، كما يتميز بأبعاد 3:2. 
تدعم  الجهاز بكاميرة خلفية مع شعار جوجل وأخرى أمامية، كما يأتي زر التشغيل في الجزء العلوي من الجهاز، ومن المتوقع أن يضم مستشعر للبصمة مدمج.

 

تحديث سماعات جوجل "PIXEL BUDS"
ستقدم جوجل نسخة محدثة من سماعاتها اللاسلكية، ومن المرجح أن تطلق زوجا من سماعات الأذن السلكية التي ترتبط مع الهاتف بمدخل "USB-C".


Google Home Hub
 
منتج منزلي جديد يتضمن شاشة كبيرة، ستظهر المعلومات من مساعد جوجل الصوتي، تماما مثل تلك التي صدرت من لينوفو و"جي بي إل" خلال الأشهر الأخيرة.
ومن المنتظر أن يتنافس المنتج مع جهاز "Echo Show" الحديث من شركة أمازون، إلا أنه لن يتضمن كاميرا ويب لإجراء المحادثات المرئية، على غرار الأخير،  كما يتوقع أن يدعم جهاز جوجل الجديد موقع يوتيوب، الأمر الذي سيكون بمثابة ميزة تحسب لصالحه مقارنة بمنافسيه.


Google Pixelbook2
سيحصل جهاز "Pixelbook" على تحديث جديد يجعل جوجل تطرحه في شكل جهاز جديد يحمل اسم "2Pixelbook"، ولم تكشف التسريبات عن تفاصيل أخرى حول الجهاز، وتشير التكهنات إلى أنه سيتضمن معالجات أحدث أو زيادة في سعة الذاكرة العشوائية، وربما سيدعم تقنية "4K".