محافظ الجيزة: تخصيص 12.5 مليون جنيه لمشروعات تنمية حي شمال

محافظة الجيزة
محافظة الجيزة

 قال محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد إنه تم تخصيص 12.5 مليون جنيه لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية لحي شمال الجيزة في الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2018/ 2019.


وأضاف راشد - في تصريحات اليوم الاثنين 8أكتوبر - : "أنه تم إعطاء أولوية لمشروعات الرصف وتركيب الانترلوك؛ لرفع كفاءه الطرق، حيث تم تخصيص 8 ملايين جنيه لرصف شوارع رئيسية وفرعية حيوية و2.5 مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكة الإنارة العامة بالحي". 


وأوضح أن الحي يشهد حالياً تكثيفا لحملات رفع الإشغالات وإزالة التعديات لفتح محاور مرورية جديدة؛ لمواجهة أية معوقات سير قد تواجه المواطنين أثناء تحويل المرافق المتعارضة مع تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع مترو الأنفاق، مؤكدا أنه تم رفع كافه الإشغالات والتعديات من شارع ترعة بشتيل بطول 500 متر وبعرض 5 أمتار من بداية الشارع وحتى شارع المشروع؛ لاستخدامه كمحور مروري لأهالي المنطقة. 


وأشار راشد إلى أنه عقب الانتهاء من إزالة التعديات والإشغالات من الشارع بالكامل سيتم تطويره وإنشاء جزيرة وسطى به وتركيب أعمده إنارة على الجانبين وزراعة أشجار لإضفاء لمسة جمالية بالشارع، منوها بأن المحافظة تلقت العديد من الشكاوى الخاصة بوجود تعديات على حرم الطريق وإشغالات بالشارع وتم الاستجابة على الفور لمطالب الأهالي وتوجيه حملات للبدء في أعمال تطويره.