عاجل

بالفيديو| خبير عسكري: قطر تشترى أسلحة بـ18 مليار دولار للتنظيمات الإرهابية

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال العميد يحيى أبو حاتم، الخبير العسكرى اليمنى، إن قطر تشترى أسلحة بكميات ضخمة وتبرم الصفقات العديدة هنا وهناك رغم عدم حاجتها له سواء من حيث المساحة الجغرافية أو تعداد جيشها، مشيرا الى أن أخر الاحصاءات أكدت شراء الدوحة أسلحة بقيمة 18 مليار دولار لجيش لا يتجاوز تعداده 12 ألف جندى وضابط.

 

وأصاف خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحصاد" الذى تقدمه الإعلاميتين نور الصباح ورباب النجار، عبر فضائية "مباشر قطر"، أن هذا الأمر يفضح تنظيم الحميدين ويؤكد وصول هذه الأسلحة إلى الإرهابيين فى اليمن وسوريا ومصر، وتابع:"قوام الجيش القطرى بفرقة مشاة من الجيوش العربية بالمنطقة".

 

وأشار "أبو حاتم"، إلي أن قطر هى الممول الأول للإرهاب فى المنطقة العربية والداعم الوحيد له، مشدداً على أن الجيش القطرى هزيل جداً ولا يتعدى فرقة "مشاة" فى الجيوش العربية.


وأكد الخبير العسكري، أن تنظيم الحمدين يهدف إلى إنهاك الجيوش العربية فى حروب ونزاعات داخلية مع التنظيمات الإرهابية وبعض المرتزقة، لصالح أجندات خارجية، وتابع:"قطر أداء فى يد دول لا تريد خير للمنطقة العربية"، مشدداً على أن  يسخر كل ما يملك لعرقلة التحالف العربى فى اليمن، ومنع أى تضافر عربى لإنهاء الصراعات بالمنطقة.