حديقة الحيوان بريشة البنات

الفتيات حولن الحديقة للوحات فنية
الفتيات حولن الحديقة للوحات فنية

مجموعة من الفتيات قررن استغلال احدى مواد كلية التربية الفنية لتجميل حديقة الحيوان، سعين للحصول على الموافقات من الكلية وكذلك التنسيق مع ادارة الحديقة لعمل جداريات تعطى لمسة من البهجة وتضفى طابعا خاصا لأقفاص الحيوانات.

 

أربع عشرة فتاة قررن المبادرة وقضوا أكثر من أربعة أشهر لعمل جداريات مميزة وليال طوال من السهر حتى الثانية عشرة من منتصف الليل لإخراج صورة جذابة فى نهاية المطاف.

 

ميرنا سمير، احدى الفتيات القائمات على تزيين حديقة الحيوان، تقول إن الفكرة جاءت من احدى صديقاتها حيث وجدت أن الحديقة مكان به ذكريات الطفولة ويأتى إليه الاطفال من كل المحافظات بل تحتفل فيه الأسر المصرية بمعظم الأعياد، وهن لديهن موهبة فى الرسم والتلوين تمكنهن من اضافة لمسة جمالية مبهجة للزوار ويمكن التصوير معها خاصة عند اقفاص الحيوانات.

 

«احنا رسمنا 14 جدارية ابرزها عند بيت الفيل وبيت الشمبانزى وبيت السباع» هكذا أكدت ميرنا واضافت أن المجزر فى الحديقة كان يحتاج للمسة فنية لتجميل مظهره وبالفعل قمنا بعمل جدارية بطوال سور المجزر وكل الجداريات تكمن داخل الحديقة ولم يكن هناك اى تغيير فى الأسوار الخارجية.

 

تكريم وزارة الزراعة كان بمثابة تقدير معنوى كبير لهن، واكدت انهن لم يتقاضين اى مبالغ مالية نظير عملهن وأن الحديقة وفرت لهن تكلفة الألوان والأدوات بعدما بدأن فى عمل اولى الجداريات، ورغم أنهن تمنين حصولهن على الدرجات النهائية فى المادة التى قمن على اثرها بالتفكير فى المبادرة الا ان تقديرهن كان امتيازا وهو الأمر الذى أضاف إليهن كثيرًا واسعدهن.