فيديو| أحد الغارمين المفرج عنهم يؤلف قصيدة شعر في «إنسانية الرئيس»

أحد المفرج عنهم يؤلف قصيدة شعر في «إنسانية الرئيس» 
أحد المفرج عنهم يؤلف قصيدة شعر في «إنسانية الرئيس» 

وجه أحد المفرج عنهم ضمن مبادرة الافراج عن 2068 سجينًا من الغارمين والغارمات و718 مسجونا شرطيًا،  قصيدة شعر قام بتأليفها في مدح إنسانية الرئيس عبد الفتاح السيسي قال فيها: «بشكر الرئيس السيسي.. رسالة من القلب للقلب.. فكلما نظرت في عينيك أشعر بحنانك الأب السعيد.. فكلامك المعطر بالزهور في كل مطلع عيد جديد».

 

وأكد اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون،  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزارة تنهج سياسة عقابية حديثة في إعادة تأهيل السجناء واندماجهم والإفراج عن الغارمين والغارمات، في إطار تنفيذ مبادرة «سجون بلا غارمين وغارمات».

 
وانتهت أعمال اللجنة العليا للعفو إلى تطبيق القرار على 2068 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج بالعفو، كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 718 نزيلاً إفراجاً شرطياً.

 

يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على استمرار الجهود المبذولة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية «سجون بلا غارمين» وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع.