«وفد إيطالي» يزور مستشفى الأورمان للأورام بالأقصر

«وفد إيطالي» يزور مستشفى الأورمان للأورام بالأقصر
«وفد إيطالي» يزور مستشفى الأورمان للأورام بالأقصر

قام الوفد الكنسي الإيطالي خلال اليوم الرابع والأخير من زيارته لمصر بتلبية دعوة  لزيارة مستشفي الأورمان للأورام بمدينة طيبة الجديدة التابعة لمحافظة الأقصر.

تفقد الوفد برئاسة رئيس الأساقفة المطران لويجي فاري الأقسام المختلفة في المستشفي بمصاحبة عدد من الأطباء العاملين بالمستشفي وإدارة العلاقات العامة.

أبدى رئيس الأساقفة سعادته البالغة بما شاهده داخل المستشفي والذي لا يقل بأي شكل من الأشكال عما يوجد في أكثر الدول تقدما.

وقال الأنبا عماوئيل مطران طيبة للأقباط الكاثوليك قائلا، «ما رأيناه اليوم يجعلنا نشعر بالزهو والافتخار لما يملكه المستشفي من أجهزة حديثه وما يقدمه من خدمه لأبناء محافظات جنوب الصعيد مما يساهم في التقليل ما يعانوه من ألام المرض والسفر بعيدا لحصول علي العلاج».

وتوقف في نهاية الجولة الوفد طويلا أمام المرحلة الحالية والثالثة في هذا المستشفي وهو إضافة مبني مجاور لعلاج الأطفال، مشيدين بالخدمة التي يقدمها المستشفي لمرضي الأورام وذويهم والتي دفعت الوفد بدعوة الجميع للمساهمة علي قدر ما يستطيعوا في مساندة هذا الصرح العظيم.

شارك في الزيارة أيضا مجموعة من الآباء الكهنة والرهبان بإيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك.

وفي إطار العلاقات الأخوية والطيبة بين القادة الروحيين وأبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة القبطية الكاثوليكية اصطحب الأنبا عمانوئيل، رئيس الأساقفة لويجي فاري والآباء المرافقون له للقيام بزيارة لأصحاب النيافة الأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير الأنبا باخوميوس والأنبا يوساب النائب الباباوي لأسقفية الأقصر.

كما قام الوفد بزيارة الكنيسة الأثرية والمتحف الملحق بها واستمع لشرح من الآباء الرهبان لتاريخ الدير وأقسامه والأنشطة التي يقوم بها والخدمات التي يقدمها لزواره.

وفي نهاية الزيارة قام رئيس الأساقفة والأنبا عمانوئيل بتسجيل كلمة في سجل الزوار بالدير.

كما قام الوفد بزيارة أيضا للأنبا يوساب والذي اصحبهم لزيارة كاتدرائية العذراء مريم وقدم للضيوف نبذة عن تاريخ الكنيسة، كما تحدث بإفاضة عن القديس موريس قائد الكتيبة الطيبة وعن ذخائره الموجودة في الكنيسة.