فيديو| وزير النقل: تطبيق إلكتروني لحجز مقاعد القطارات خلال أيام

ابلكيشن لحجز مقاعد القطارات
ابلكيشن لحجز مقاعد القطارات

قال د.هشام عرفات وزير النقل، إن المشاورات بين هيئة السكك الحديدة والحكومة، فيما يخص إطلاق تطبيق محمول يختص بحجز مقاعد القطارات إلكترونيًا تجاوزت العام ونصف، مشيرًا إلى أنه سيتم التنفيذ خلال الفترة القادمة بدعم من القيادة السياسية.

 

وتابع  وزير النقل، سبب التأخير في إطلاق هذا التطبيق هو أن الوزارة كانت تهتم بعنصر أمان الركاب، قبل رفاهيتهم والتسهيل عليهم عملية الحجز والإستعلام.


وأوضح «عرفات» خلال حديثه لفضائية «Extra new's»، أن التطبيق يسهل عملية الحجز ويمكن من خلاله تقديم الشكاوى للجهات المعنية، متمنيًا أن يلقى التطبيق قبولا لدى فئة الشباب وهذه مجرد بداية التطوير، مضيفًا أن الهيئة تسعى من خلال التطبيق تسهيل حجز التذاكر خصوصا للمواطنين من الوجه القبلي.

 

وأردف قائلًا: سيتاح البرنامج على Play store باسم قطارات مصر حجز واستعلام، مشيرًا إلى أنهم يعملون على توفير نسخة من البرنامج على Apple store.

 

وأكد «عرفات» على أن سبب الصعوبة التي تواجهها السكك الحديدية في خطوات التطويرهي أننا نعمل على تطوير وتحديث استيعاب أنظمة جديدة لهذه الخطوط، وهي لم تتوقف عن العمل لصالح المواطنين، مشيراً إلى أن الطلب يزداد على السكك الحديدة لأنها تعتبر أسهل وأٍرع وأرخص وسيلة مواصلات للمواطنين، وبالتالي لا يمكن أن نوقف أي خط من الخطوط.