مصر ضيف شرف بمعارض السياحة الكبرى في «صربيا»

 سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلى مع نائب رئيس الوزراء
سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلى مع نائب رئيس الوزراء

بحثت مصر وصربيا تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة، بما في ذلك دعوة مصر كشريك، وضيف شرف، في معارض السياحة الكبرى التي تعقدها صربيا، والاستفادة من خبرة مصر الرائدة في مجال الفنادق العائمة والرحلات النهرية والإعداد لزيارة وفد رفيع المستوى من الحكوميين وممثلي القطاع الخاص، لبحث المشروعات المشتركة التي يمكن تطويرها على نهر الدانوب فى صربيا والدول المجاورة.

جاء ذلك خلال لقاء سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلى مع نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والسياحة والاتصالات في صربيا راسم ليايتش، كما تم أيضا بحث سبل تنشيط الآليات الحكومية الثنائية كالجنة الاقتصادية المشتركة وإقامة المكاتب التجارية، إلي جانب منتديات الأعمال ،كما جري بحث إنشاء مجالس قطاعية لها.

وأكد السفير عمرو الجويلى أن اللقاء أيضا يتناول أهمية تكثيف الجهود للتعاون في مجال الطيران المدني ودراسة استئناف رحلات الطيران المباشر بين القاهرة وبلجراد ، باعتبار كل منهما مركزاً في إقليمهما الجغرافي، مضيفا أنه تم كذلك تناول تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وكشف أنه يجري الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين الوزارتين المعنيتين، وأنه وجه الدعوة للجانب الصربي للمشاركة في مؤتمر ومعرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي ينعقد في مصر، الفترة من ٢٥ إلى ٢٨ أكتوبر الحالي.