عقب الاعلان عن قرعة كأس مصر

الأهلي خالٍ من اللاعبين أمام «الشواكيش» في كأس مصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قبل خمسة أيام من مباراة الأهلي والترسانة في الدور الـ32 ببطولة كأس مصر، يدخل المارد الأحمر المباراة خاليا من الأعمدة الأساسية للاعبيه، مما يضع المدير الفني الفرنسي "كارتيرون" في موقف صعب في مباراة هامة، الخاسر منها يودع البطولة.

 

ويكاد الأهلى في هذه المباراة أن يكون  خاليًا من أهم اللاعبين، حيث يفتقد خدمات 15 لاعبًا في هذه المباراة لأسباب متعددة تجعله يعلب بوجوه جديدة، وترتيبات مختلفة، من أجل الاستمرار في البطوله وحسمها. 

 

وترصد "بوابة أخبار اليوم" الأسباب التي أفقدت الأهلي لاعبيه في مباراة الدور الـ32 بكأس مصر أمام الترسانة، والمقرر إقامتها 10 أكتوبر:

 

- يفتقد الأهلي كلا من علي معلول، للإصابة التى تعرض لها في مباراته الأخيرة أمام وفاق سطيف في نصف نهائي إفريقيا، والتى يغيب على أثرها لمدة شهرين عن الملاعب، فيما يغيب محمد نجيب لإجراءه عملية جراحيه في غضروف الركبة، حيث يغيب بسببها عن الملاعب لفترة طويلة.

 

- يغيب كل من أيمن أشرف، ومحمد الشناوي، ومحمد هاني، وصلاح محسن، ومروان محسن، عن معسكر منتخب مصر يوم 8 أكتوبر الحالي، استعدادًا لمواجهتي سوازيلاند في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2019».

 

 - وينقص  الأهلي، السداسي ناصر ماهر، وأكرم توفيق، ومحمود الجزار، وكريم وأحمد ياسر ريان، وأحمد حمدي، لتواجدهم مع المنتخب الأوليمبي الذي يخوض مباراتين وديتين أمام نظيره الإماراتي.

 

- كما تشهد قائمة الأهلي أيضًا غياب الثنائي سالبيف كوليبالي، لانضمامه إلى منتخب مالي، ووليد أزارو، بعد استدعائه لمنتخب المغرب لمواجهة أسود الأطلسي أمام جزر القمر في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا.