«النقل» تبحث مع «البترول» تدعيم محطات الرسوم والوقود بالطرق السريعة 

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

عقد اليوم الخميس، بمقر وزارة النقل، الاجتماع التنسيقي الأول لوزارتي النقل والبترول وجهاز الخدمة الوطنية، وذلك بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث وضع خطة تنفيذية لتدعيم منظومة محطات الرسوم والوقود بالطرق السريعة على مستوى الجمهورية.

 

وترأس الاجتماع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وحضره اللواء مجدي أنور رئيس جهاز الخدمة الوطنية، واللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، والدكتور خالد حمدي مساعد أول وزير النقل، وقيادادت وزاتي النقل والبترول وجهاز الخدمة الوطنية والجهات المعنية .

 

وخلال الاجتماع، تم مناقشة الوضع الحالي لمحطات الرسوم والوقود في كافة الطرق السريعة وأماكن المحطات الجاري انشائها والخدمات التي ستكون مصاحبه لها لتلبية كافة متطلبات المواطنين واحتياجاتهم على الطرق السريعة وأكد الحضور أنه مع التطور الهائل في شبكة الطرق في مصر خلال الأربع سنوات السابقة.

 

كما تم مناقشة استكمال المشروع القومي للطرق وخطة الصيانة لشبكة الطرق الحالية فإنه من الضروري وضع مخطط مستقبلي لدعم كافة الطرق بمحطات أخرى بما يتلائم مع ازدياد عدد المستخدمين لهذه الطرق خلال السنوات السابقة، حيث سيحقق هذا المخطط سيحقق طفرة هائلة في هذا المجال بما سيكون له تأثيرا ايجابيا على الخدمات المقدمة للمواطنين وأن هناك تكاملا.

 

كما أكد الحضور أن هناك تنسيقا تاما وتكاملا بين كافة الجهات لتنفيذ هذا المخطط، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية من كل من وزارتي النقل والبترول وجهاز الخدمة الوطنية تعقد اجتماعها الأول منتصف الأسبوع القادم لوضع التصور النهائي  للمخطط.

 

ويتضمن الربط مابين الوضع الحالي والتصور المستقبلي لهذه المنظومة وعلى أن  تقدم هذه اللجنة تقريرها خلال أسبوعين للجنة العليا برئاسة وزيري النقل والبترول.