«حصر أموال الأهلي»| مخالفات جسمية في صرف «السُلف» وعدم تسويتها

النادي الأهلي
النادي الأهلي

سلمت لجنة وزارة الشباب والرياضة الخاصة بفحص بعض الأعمال داخل نادي الأهلي تقريرًا بنتائج تحقيقات اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري 578 لسنة 2018.

شملت نتائج التحقيقات 22 ملاحظة من بينها حالات تهرب ضريبي وغيرها من المخالفات المالية، وطالبت اللجنة إدارة النادي بتقديم ما يفيد إزالة أسباب الملاحظات خلال مدة أقصاها أسبوعين.

ولفت التقرير، الذي حصلت «بوابة أخبار اليوم» على نسخة منه، في الملاحظة الـ20 إلى عدم قيام النادي بتحصيل قيمة بعض السُلف الشخصية المنصرفة لبعض العاملين السابقين بالنادي والتي يرجع تاريخ صرفها إلى عام 2014، ولم يتم تسويتها حتى تاريخه، وبلغ ما أمكن حصره منها مبلغ 28 ألف و487 جنيه.

وجاء في الملاحظة الـ21 «مخالفة النادي لشروط وقواعد صرف السلفة وتسويتها والمنصوص عليها بالمادة 34 من اللائحة المالية للأندية وصرف سلفة مؤقتة دون تسويتها حتى تاريخ ترجع لعام 2014، فضلًا عن صرف أكثر من سلفة لنفس الشخص في نفس الوقت وتداخل تسوية تلك السلف».

وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد نشرت بالمستندات تفاصيل تقرير لجنة حصر أموال النادي الأهلي التي تم تشكيلها من قبل وزارة الشباب والرياضة، والتي أنهت أعمالها أمس الأربعاء.