فيديو| 6 مميزات لتحديث «Windows 10» الجديد.. تعرف عليها

  Windows 10 October 2018
Windows 10 October 2018

أعلنت "مايكروسوفت" في مؤتمرها الذي أقيم أمس، عن تحديث "Windows 10 October 2018"، للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز 10".

ويُعد هذا التحديث الرئيس السادس الذي يصل إلى النظام بعد التحديثات "November Update، وAnniversary Update، وCreators Update، وFall Creators Update، وApril 2018 Update"، والذي يجلب معه مجموعة من المميزات الجديدة. 

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، 6 مميزات يحملها التحديث الجديد "Windows 10 October 2018" كالتالي: 

1-  الوضع الليلي لبرنامج "File Explorer"، وحافظة تستند على السحابة، فضلا عن نظام جديد لتسجيل الدخول إلى الويب، ونظام آخر لتسريع عملية تسجيل الدخول.

2- سيسمح لك تطبيق "Your Phone" بإرسال الرسائل النصية على هاتفك الأندرويد انطلاقا من الحاسوب الخاص بك، ومشاهدة الصور التي قمت بالتقاطها باستخدام هاتفك على الحاسوب، إذا قمت بتثبيت "Microsoft Launcher" على هاتف الأندرويد الخاص بك، فسوف يكون بإمكانك الآن الوصول إلى مخططك الزمني "Timeline"، والذي يعد طريقة جديدة لتتبع ما تعمل عليه وموعده. 

3- تقوم شركة مايكروسوفت أيضًا بإنشاء إضافة "Timeline" للمتصفحين "Google Chrome، وFirefox"، وإذا كنت تملك جهازًا يعمل بنظام "iOS"، فسوف يسمح لك تطبيق "Your Phone" فقط بإرسال صفحات الويب التي يتم عرضها على المتصفح "Microsoft Edge" في حاسوبك.

4- هناك ميزات جديدة لمنصة الواقع المختلط "Windows Mixed Reality" أيضًا، وميزات محسنة للذكاء الاصطناعي، فضلا عن ميزات "3D" لحزمة "Office".

5- تطبيق لوحة المفاتيح "SwiftKey" متاح الآن كلوحة مفاتيح افتراضية.

6- عن المتصفح "Microsoft Edge"، فسوق يحصل على قاموس لا يتطلب اتصال بالإنترنت، وأدوات نحوية وأدوات تعلم في وضع القراءة، فضلا عن ميزة "Line Focus"، والتي تسلط الضوء على واحد إلى خمسة أسطر في الصفحات الطويلة لتسهيل القراءة.