وزير التعليم البحريني: ذوي الاحتياجات الخاصة ذراع أساسي لأي تطوير

وزير التعليم البحريني
وزير التعليم البحريني

 

بدأ المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقى ونظيره البحريني د.ماجد بن علي، على هامش ملتقى طلاب مدارس الدمج ومدارس التربية الخاصة.

 

واستعرض وزير التربية والتعليم البحريي تجربة دولة البحرين فى دمج ذوى الاحتياجات الخاصة في التعليم.

 

وأكد وزير التعليم البحريني، أن الرئيس السيسي يدعم المشروعات وخاصة أصحاب الاحتياجات الخاصة في الدولة المصرية مثمن جهوده خلال إطلاق فاعليات ملتقى طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وأوضح وزير التعليم البحريني، أن دولة البحرين تنظر إلى طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم عنصرا رئيسيا من المكون الطبيعي لشعب دولة البحرين، لافتا إلى أن البحرين التزمت بخدمة هذه الفئة باعتبارها ذراع أساسي لأى تطوير، مؤكدا أن قانون التعليم أفرد جانب لهذه الفئة لخدمتها ويشكل قانون التعليم مساندة رئيسية فى حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة إضافة إلى الالتزام بكافة الاتفاقات الدولية التى ترعى هؤلاء الطلاب.

 

وأشار، إلى أن المعوقين فئات كثيرة منها صعوبات التعلم وخلافه وهذه الفئات تحظى باهتمام وتشكل محبة حقيقة وتحظى بمتابعة فيما يقدم لهم ، مشيرا إلى أن هذه الفئات لها أساليب تقييم مختلفة وأيضا مناهج مختلفة.

 

وأكد أنه تشجيعا لهؤلاء الطلاب يتم حصولهم على بعثات بغض النظر عن المجموع إضافة إلى حوافز المعلمين لهذه الفئات وأيضا الخدمات التربوية لطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من جاهزية المدارس والبيئة المدرسية بحيث تكون جاذبة لهؤلاء الطلاب.