وزيرا السياحة والآثار يلتقيان أعضاء اتحاد الشركات السياحية البلجيكية «UPAV» 

وزيرة السياحة و وزير الاثار
وزيرة السياحة و وزير الاثار

 

 

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، أعضاء اتحاد الشركات السياحية البلجيكية الناطقة بالفرنسية (UPAV)، الذي يعقد مؤتمره السنوي في مصر، وذلك أثناء زيارتهما إلى أسوان لتفقد الأماكن الأثرية والمتاحف بالمدينة.

 

حضر اللقاء اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والسفيرة سيبيل دى كارتيه، سفيرة بلجيكا بالقاهرة، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وعمرو العدوي رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران.

 

ورحبت الدكتورة رانيا المشاط بأعضاء الاتحاد من خبراء السياحة ومنظمي الرحلات ببلجيكا، مؤكدة عمق العلاقات المصرية البلچيكية التي تعود لأكثر من ١٠٠ عام، حيث قام البلچيكيون ببناء حي مصر الجديدة في بدايات القرن العشرين، مشيرة إلى قصر البارون الذي شيده البارون البلچيكي ادوارد إمبان والذي تقوم وزارة الآثار الآن بأعمال ترميمه.

 

وقالت إن أعضاء الاتحاد أصبحوا بهذه الزيارة سفراء للسياحة المصرية، داعية إياهم إلى الترويج لمصر في بلجيكا، ونقل تجربتهم، التي تشمل الأماكن التي زاروها والمصريين الذين تعرفوا عليهم خلالها، إلى عملائهم، موضحة أن هذا هو المفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة للوزارة people to people ‏(P2P ) والتي تهدف إلى تعريف العالم بالمصريين.

 

وقال الدكتور خالد العناني وزير الآثار إنه بعد زيارة أعضاء الاتحاد الناجحة إلى مصر خلال الأيام الماضية التي تنقلوا فيها بكل أمان وحرية في صعيدها ما بين الأقصر وأسوان، وما رآوه من كنوز أثرية، أصبح لديهم دورا هاما في الترويج لمصر لدى الشعب البلجيكي المهتم بالسياحة الثقافية.

 

 

وأشار إلى الاكتشافات الأثرية الأخيرة التي قامت بها وزارة الآثار، والتي يتحدث عنها العالم كله، وتجذب الأنظار الى مصر، مضيفا أن الوزارة افتتحت العديد من المتاحف الأثرية خلال الفترة الماضية، وأنها تعمل الآن على الانتهاء من المتحف المصري الكبير، الذي سيكون أكبر متحف للآثار في العالم، الذي سيتم افتتاحه في ٢٠٢٠.