خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم..

رئيس الوزراء يُشدد على الالتزام بتوفير مختلف الخدمات لمتحدى الإعاقة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ترأس رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د.مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر، اجتماع مجلس الوزراء، الذي تم خلاله مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات الخدمية والتنموية.

 

استهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع اليوم، بالإشادة بفعاليات الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، مشيراً إلى أن هذا الملتقي يأتي في إطار توجه الدولة المصرية لرعاية متحدي الإعاقة، إيماناً منها بقدراتهم وإمكاناتهم، وأهمية دمجهم في المجتمع، والحرص على توفير كافة الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة، بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية جنباً إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع.

 

شدد رئيس مجلس الوزراء على استمرار الوزارات والجهات المختلفة في توفير الخدمات والرعاية الكاملة لمتحدى الإعاقة، مع تسليط الضوء على ذلك.

 

ونوه رئيس الوزراء إلى أن جولته أمس بمدينة شرم الشيخ علي هامش حضوره الملتقي تضمنت لقاء عدد من طلاب الدمج ومتحدي الإعاقة في كل من مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات والورش التدريبية بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ والتي تعرف خلالها على العديد من المواهب والقدرات الخاصة بهم في مختلف مجالات العلم والفنون، من بينهم طالب دمج بمدرسة شرم الشيخ حصل علي سبع ميداليات رياضية متنوعة.